إزاحة صنعاء الستار عن المنظومات الهجومية الجديدة يضع التحالف في مأزق جديد

اخترنا لك

أزاحت صنعاء، الخميس، عن منظومات عسكرية جوية وبحرية ما يعزز  قدرة قواتها الدفاعية خلال العام المقبل ويضع التحالف وتحديدا السعودية في مرمى خطر محدق في حال استمرت “الحرب والحصار”.

خاص – الخبر اليمني:

المنظومات التي تم الكشف عنها خلال تدشين  معرض صنعاء  للصناعات العسكرية  تركزت على جناح الطائرات المسيرة حيث عرضت صنعاء  نسخ جديدة ومتطورة ابرزها “وعيد” و “صماد 4”  و “شهاب” إلى جانب خاطف ومرصاد ورجوم ونبأ وجميعها ذات قدرات تدميرية اكبر  وتقنية عالية وقادرة للطيران إلى مسافات كبيرة، وفق ما يؤكده مسؤولين عسكريين.

ومن شأن هذه المنظومات تعزيز القدرات الجوية في هذا الجانب والتي اثبتت خلال السنوات الأخيرة فاعليتها في ضرب اهداف في العمق السعودي اخرها  منطقة راس تنورة الاستراتيجية شرق السعودية.

على ذات المسار، حذت الصواريخ البالستية وقد ظهرت في المعرض سلسلة جديدة ومتطورة اطلقت صنعاء عليها أسماء  “سعير” وقاصم 2 إلى جانب صاروخ قدس 2 المجتح.

كما شملت المنظومات الهجومية الألغام البحرية وقد عرضت صنعاء نسخ مطورة من طراز “كرار1” وكرار 2 وكرار 3 إلى جانب عاصف 2 وعاصف 3  وعاصف أربعة ناهيك عن “شواظ وثاقب واويس ومجاهد والنازعات.

هذه المنظومات لم تعلن عنها صنعاء من قبل ويرجح أن تكون اختبرت بفاعلية خلال الهجمات الأخيرة على السعودية ، لكن ظهورها  يحمل رسائل سلبية للسعودية التي كان ناطق تحالفها في العام 2015 يتحدث عن تدمير القدرات الصاروخية اليمنية بعد أسابيع فقط على اعلان الحرب على اليمن بمشاركة 17 دولة.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 202 على التوالي، حربها التدميرية الشعواء في قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي...

مقالات ذات صلة