احباط مخطط سعودي لاستهداف معرض صنعاء للصناعات العسكرية

اخترنا لك

اجهضت صنعاء، الخميس، محاولة سعودية مستميتة لاستهداف معرضها للدفاعات العسكرية في خطوة تشير إلى مدى المخاوف السعودية من التحركات الجديدة لصنعاء في ظل تضليلها  المستمر  للمجتمع الدولي بشان الأسلحة اليمنية.

خاص – الخبر اليمني:

ودشن كبار قادة الدولة في صنعاء المعرض الخاص بالدفاعات العسكرية والذي يوكب ذكرى استشهاد مؤسس حركة أنصار الله، حسين بدرالدين الحوثي.

وجاء التدشين على وقع غارات جوية مكثفة بدأها التحالف قبل يومين وبالتزامن مع إعلان المتحدث الرسمي لقوات صنعاء العميد يحي سريع عن ترتيبات لتدشين معرض الدفاعات العسكرية.

وخلال اليوميين الماضيين، حيث أعلن التحالف بدء عملية عسكرية ضد صنعاء، متذرعا بالرد على الهجمات الجوية التي طالت السعودية، شنت طائرات التحالف عشرات الغارات وعلى مدن مختلفة  أبرزها العاصمة صنعاء التي تعرضت فجرا لنحو 7 غارات استهدفت أحياء النهضة وأرحب وبيت نعم في بني مطر ومديرية همدان، وهذه الغارات هي امتدادا لغارات يومية منذ يومين تشهدها العاصمة بعد اشهر من التوقف.

ولم تقتصر الغارات على صنعاء بل طالت محافظات أخرى كذمار وصعده والبيضاء وهو ما يشير إلى أن التحالف كان مشوشا  ويحاول ارباك ترتيبات تدشين المعرض وبما يؤدي إلى وقف المراسيم.

وتخشى السعودية من أن يؤدي المعرض لمزيد من الضغوط عسكريا وسياسا عليها في اليمن ، خصوصا وأن صنعاء كشفت خلاله عن منظومات دفاعية  وهجومية عدة من الطائرات المسيرة وحتى الصواريخ البالستية مرورا بالألغام البحرية وحتى الأسلحة الالية والقناصة.

كما أن تدشين المعرض الذي تقول صنعاء انه تم تصنيعه بخبرات يمنية  يكشف 6 سنوات من زيف ادعاء السعودية بأن أسلحة اليمن المستخدمة ضدها مقدمة من دول خارجية.

أحدث العناوين

حكومة هادي تعزي في وفاة مهندس غزو العراق كولن باول

أعلنت عائلة وزير الخارجية الأمريكي السابق كولن باول، عن عمر يناهز 84 عاما عن وفاته إثر مضاعفات إصابته بفيروس...

مقالات ذات صلة