رونالدو يتجاوز رقم بيليه ويصبح الهداف التاريخي لكرة القدم والأخير يهنئه

اخترنا لك

صرح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس بعد الهاتريك الذي سجله في مرمى كالياري في الدوري الايطالي عقب تحطيمه الرقم القياسي للأهداف الرسمية، الذي كان بحوزة الأسطورة البرازيلي بيليه.

متابعات- الخبر اليمني :

رونالدو وصل إلى الهدف الـ770 في مسيرته، وأصدر “الدون” بيانًا، عبر حسابه على “إنستجرام”، قال فيه: “كانت الأسابيع القليلة الماضية مليئة بالأخبار والإحصائيات، التي تعتبرني أفضل هداف في تاريخ كرة القدم، متخطيًا 757 هدفًا رسميًا لبيليه”.

وتابع: “إعجابي الدائم وغير المشروط بالسيد بيليه، مثل الاحترام الذي أكنه لكرة القدم في منتصف القرن العشرين، دفعني لمراعاة أنه سجل 767 هدفا، باحتساب أهدافه التسعة لفريق ولاية ساو باولو، وكذلك هدفه الوحيد للمنتخب البرازيلي العسكري، كأهداف رسمية”.

واضاف  “لقد تغير العالم منذ ذلك الحين، وتغيرت كرة القدم أيضًا.. لكن هذا لا يعني أنه يمكننا محو التاريخ وفقًا لمصالحنا وأردف رونالدو: “اليوم، مع بلوغي الهدف الرسمي الـ770 في مسيرتي الاحترافية، فإن كلماتي الأولى تذهب مباشرةً إلى بيليه.. لا يوجد لاعب في العالم، لم يترعرع على الاستماع إلى قصص مبارياته، وأهدافه وإنجازاته، ولست استثناءً ، لهذا السبب، أنا مليء بالفرح والفخر، لأنني أقر بأنني أصبحت على رأس قائمة الهدافين في العالم، متغلبًا على سجل بيليه، وهو شيء لم أكن أحلم به مطلقًا، عندما كنت طفلًا من ماديرا”.

وشكر رونالدو جميع الذين شاركوا معه في هذه الرحلة الرائعة.. وقال إلى زملائي في الفريق، وخصومي، وعشاق اللعبة الجميلة في جميع أنحاء العالم.. وقبل كل شيء (شكرا) لعائلتي وأصدقائي المقربين”.

وردا ً على تصريحات رونالدو وجه أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، التهنئة لكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، بعد أن كسر البرتغالي رقمه القياسي في عدد الأهداف.

وكتب بيليه عبر حسابه على “إنستجرام”: “كريستيانو، الحياة رحلة بمفردها، كل واحد يقوم برحلته الخاصة، ويا لها من رحلة جميلة تخوضها!”.

وأضاف بيليه صاحب الـ80 عامًا: “أنا معجب بك كثيرًا، أحب مشاهدتك وأنت تلعب وهذا ليس سرًا على أحد”.

وتابع: “تهانينا على تحطيم الرقم القياسي لأهدافي في المباريات الرسمية، أسفي الوحيد هو عدم قدرتي على احتضانك اليوم”.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة