مناطقية الانتقالي تعيد تتويج محسن على راس سلطة أبين

اخترنا لك

عاود محافظ علي محسن في أبين، الاثنين، نشاطه بعد أيام من طرده من قبل انصار الانتقالي.

يأتي ذلك وسط تصاعد للانتقادات المناطقية لسياسة الانتقالي تجاه المحافظة ما قد يخلط أوراق المجلس الذي يسعى للتوسع صوب معاقل الإصلاح شرق البلاد.

خاص – الخبر اليمني:

وأقام مكتب الصحة في ابين حفلا لتكريم أبو بكر حسين.. كما نفذ حسين  عدد من الزيارات لمكاتب المحافظة في خطوة استعراضية في وجه الانتقالي.

وكان انصار المجلس الانتقالي تمكنوا الأسبوع الماضي خلال تظاهرات  في مدينة زنجبار الخاضعة لسيطرة المجلس المدعوم إماراتيا من  اقتحام المجمع الحكومي وطرد المحافظ حسين من مكتبه على خلفية ارساله قافلة مساعدات لفصائل الإصلاح في مأرب.

وتزامنت عودة نشاط حسين مع تصاعد الغضب المناطقي في أبين تجاه سياسة الانتقالي .

ونشر مقاتلي ابين في الحزام الأمني مذكرة لقيادة الحزام تتهم الأخيرة بالمناطقية واقصاء القيادات من أبناء ابين في عدن، معتبرين مساعي هذه القيادة التي تنتمي ليافع تغيير  عبدالله الخضر  من منصبه كنائب لقائد الامن في عدن يعتبر انهاء وجود ابين في سلم قيادة الحزام الأمني  باعتباره اخر الضباط من أبناء ابين في الحزام مما يوسع الشرخ المناطقي.

وتأتي هذه الاتهامات بعد ساعات فقط على قيام قوات امنية كانت ترابط جوار المستشفى الألماني بعدن بإطلاق النار على شاب من ابين واردته قتيلا في واقعة بررتها قوات الحزام الأمني في وقت لاحق بانها تحمل “دواعي ثار” مع أنها تأتي بعد أيام قليلة على حملة اعتقالات ضد شباب من أبين في عدن.

أحدث العناوين

“واشنطن بوست”: الاستخبارات الأميركية على علم بتفجير “نورد ستريم

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" اليوم الثلاثاء، أنّه قبل ثلاثة أشهر من تفجير خط أنابيب نورد ستريم "السيل الشمالي"، علمت إدارة الرئيس...

مقالات ذات صلة