امرأة تكتشف أنها ذكر بعد 25 عاماً

اخترنا لك

تفاجئت السيدة بينج بينج عند ذهابها للمستشفى بعد تعرضها للإصابة في الكاحل عدم وجود الرحم والمبايض عندها، ولكن لديها كروموسوم Y الذكوري.

متابعات- الخبر اليمني :

وكشفت التقارير أن السيدة لم تحمل على الرغم من مرور سنة على زواجها، لأنها من الناحية الوراثية ذكر، على الرغم من عدم اكتشاف الأطباء للأعضاء التناسلية الذكرية عندها، ويعتقد الأطباء أن الأعضاء الذكرية تحللت.

ووفقا لرأي الأطباء، يعود السبب في هذا المرض الوراثي، إلى انتشار التزاوج بين الأقرباء في عائلتها، ولم تذكر الصحيفة أي شيء عن رد فعل زوجها عندما علم بأن زوجته ذكر وليست انثى.

وتقول صحيفة الديلي ميل البريطانية أن الفتاة تعانى من حالة نادرة وغريبة وهي وجود أعضاء تناسلية غامضة أو متخلفة، أو قد تكون مفقودة من الأساس، حيث كان لا أعضاء أنثوية ظاهريًا، إلى حد عدم وجود شكوك حول هويتها الجنسية، لكنها لم يسبق لها وأن أحاضت.

وذكر التقرير الصحافي أن مركز معلومات الأمراض الوراثية والنادرة (GARD) أوضح أن العديد من الأشخاص المصابين بهذه الحالة لديهم أعضاء تناسلية ليست ذكرية أو أنثوية بشكل واضح، ونوه المركز، إلى أن علاج هذه الحالة يتضمن الجراحة، او الاكتفاء بالهرمونات البديلة.

من المعروف أن الدورة الشهرية تبدأ لدى المرأة في عمر يتراوح بين 12 إلى 14 عامًا، ولكن قد تحدث لدى بعض الفتيات في وقت مبكر أو وقت متأخر عن ذلك، كما أنها تحدث للنساء كل 28 يومًا تقريبًا، ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات في الدورة من امرأة لأخرى، فقد تتراوح بين 24 يومًا إلى 35 يومًا.

ويقول الأطباء أنه عند حدوث الدورة بشكل منتظم فهذا يؤشر بصحة الجهاز التناسلي لدى المرأة، أما في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية، فقد يدل على وجود اضطرابات في الهرمونات وحاجة المرأة إلى متابعة مع الطبيبة النسائية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة