بسبب إسرائيل خلافات داخلية تعصف بالسلطة الإماراتية وابن زايد

اخترنا لك

وجهت جهات مسؤولة في الإمارات الشمالية في دولة الإمارات المتحدة، رسائل احتجاج إلى المجلس الاتحادي الأعلى، عقب تصاعد الاستثمارات الضخمة لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد في إسرائيل، وفق مصادر موثوقة.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وقال مسئولون في الإمارات الشمالية إنه من المستغرب تصاعد استثمارات الدولة في إسرائيل في وقت تعاني فيه ولاياتهم من تهميش وضعف الاستثمارات.

ولم يوجه المسؤولون رسائلهم إلى بن زايد خشية من ردود فعله القمعية، واكتفوا بمخاطبة أعضاء في المجلس الاتحادي الأعلى دون الإشارة لولي عهد أبوظبي.

وأثار إعلان بن زايد مؤخرا ضخ استثمارات بنحو 10 ملايين دولار في إسرائيل ردود فعل غاضبة ومنددة بين أوساط النشطاء الإماراتيين.

وانتقد ناشطون إماراتيون خطوة أبوظبي الداعمة لإسرائيل، وسط استهجان واسع في ظل وجود العديد من مناطق الإمارات لا سيما المناطق الشمالية التي تعاني من حالة عدم الاستقرار في الموارد وتحتاج إلى إصلاح البنية التحتية”.

ويعد تفرد محمد بن زايد هو الخطر الأكبر على دولة الإمارات في ظل أزمة الشرعية السياسية التي تعانيها منذ قيامها، وتكريس ذلك بسبب سياسات حكامها القائمة على اعتماد النهج الديكتاتوري من خلال التفرد والتهميش.

 

 

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة