محاولة أمريكية لتهدئة صنعاء بعروض جديدة

اخترنا لك

قدم المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، الثلاثاء، عرض جديد لصنعاء في خطوة تكشف  مساعي واشنطن تهدئتها خصوصا مع بدئها رفع السرية عن أخطر الملفات الأمريكية ما  قد  ينعكس سلبا  لدى الرأي العام الأمريكي.

خاص – الخبر اليمني:  

وأعرب ليندركينغ في مقابلة مع “شبكة بي بي اس الامريكية”  عن تفاؤله  بانفراجة  وشيكة في اليمن ، في ظل موافقة السعودية  وحكومة هادي والمناقشات الجارية مع صنعاء.

وقال ليندركينع إن بلاده ترى ضرورة التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وليس مجرد وقف يتم خرقه من جانب أو آخر في تلميح إلى إمكانية تطوير  بند وقف اطلاق النار  في مبادرته للسلام في اليمن إلى وقف دائم  في ظل تمسك صنعاء بما وصفه محمد عبدالسلام رئيس وفدها المفاوض “وقف العدوان”.

كما عرض كينغ  إمكانية فتح ميناء الحديدة بحجة أن بلاده  تأخذ في الاعتبار ما تعانيه المستشفيات من نقص بالوقود والاضرار التي لحقت باليمنيين جراء منع دخوله.

كما أكد تلقيه وعود سعودية  خلال اتصال اجراه في عطلة الأسبوع في إشارة إلى يوم الأحد، بوقف ما وصفه بـ”الصراع في اليمن”

وكان كينغ الذي عينه الرئيس الأمريكي مبعوث إلى اليمن الشهر الماضي أعلن عرض مبادرة خاصة للسلام في اليمن لا تزال محل نقاش على الرغم من امتعاض صنعاء من بعض بنودها خصوصا المتعلقة  بفتح جزئي لمطار صنعاء ومنع صدور الجوازات وفرض قيود على الرحلات الجوية ناهيك عن مماطلة واشنطن في الإعلان لـ”وقف العدوان ورفع الحصار” وفق ما يراه  المسؤولين في صنعاء.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة