OilPrice: بسبب هجمات صنعاء..على السعودية أن تستعد للكثير من الهجمات على منشآتها النفطية

اخترنا لك

قال موقع “OilPrice” المختص بأخبار النفط إن الهجمات الأخير والمباشرة على السعودية يجعلها في موقف محرج وأنه يجب عليها أن تستعد بعد الهجوم الكبير الأخير على منشآت النفط السعودية بسبب حرب الولايات المتحدة التي تقودها في المنطقة.

خاص-الخبر اليمني:
ورأى الموقع أن عمليات استهداف أمريكا لقيادات المقاومة في المنطقة خلال الأيام الأخيرة لحكم ترامب يضاعف أعداء السعودية في المنطقة بسبب تبنيها وجة النظر الأمريكية.
وأكد الموقع أن خسائر المملكة من هجمات قوات صنعاء في الهجوم الذي استهدف منشآت النفط السعودية جعل تجار النفط يفقدون ثقتهم بالسوق السعودية بسبب تصريحات كبار السعوديين حول مقدار الضرر الذي لحق بالبنية التحتية النفطية في المملكة خلال تلك الهجمات والمدة التي يستغرقها الإصلاح .
وأكد الموقع أن الهجمات الجوية في سبتمبر 2019 على منشأة بقيق الضخمة لمعالجة النفط في المملكة العربية السعودية وحقل خريص النفطي الذي أطلقته قوات صنعاء تسبب في إيقاف الانتاج الذي بلغ 5.7 مليون برميل يوميًا من إنتاج النفط السعودي.
وتابع الموقع “وهذا يعادل أكثر من نصف الطاقة الإنتاجية الفعلية للنفط الخام في المملكة، وليس رقم القدرة الذي قطعته السعودية من العدم لأغراض القوة الجيوسياسية في السنوات الأخيرة ، وأدى إلى أكبر ارتفاع في أسعار النفط في يوم واحد على الإطلاق.
ورأى الموقع أن تصريح وزير النفط السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان ، بعد هجمات مباشرة، أن المملكة تخطط لاستعادة طاقتها الإنتاجية إلى 11 مليون برميل يوميًا في غضون أسبوعين أنه كان تهربا من عدم الكشف عن الصورة الحقيقية للضرر الذي لحق بالمنشآت النفطية السعودية لحماية سمعتها كمورد نفط.

 

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 202 على التوالي، حربها التدميرية الشعواء في قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي...

مقالات ذات صلة