السعودية ستعلن تطبيعها..كوشنر دول خليجية وموريتانيا سيطبعون مع إسرائيل

اخترنا لك

قال جاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في مقال بصحيفة “وول ستريت جورنال إن “العالم العربي لم يعد يقاطع الدولة اليهودية بل يراهن على أنها ستزدهر”.

متابعات خاصة-الخبر اليمني:

وقال كوشنر إن أهم ما يمكن أن يكون في الأيام القادمة هو التطبيع بين السعودية وإسرائيل الذي  يلوح في الأفق، وقال إن المملكة وضعت إصبع قدم في الماء من خلال منح حقوق التحليق فوق أراضيها لإسرائيل، ومؤخرا، السماح لفريق سباق إسرائيلي بالمشاركة في رالي داكار”.

وتابع كوشنر : “بدأ الشعب السعودي يرى أن إسرائيل ليست عدوهم. العلاقات مع إسرائيل تصب في المصلحة الوطنية السعودية ويمكن تحقيقها إذا قادت إدارة بايدن الجهود”

وأضاف العالم يشهد “آخر بقايا الصراع العربي الإسرائيلي”، بعد توقيع اتفاقيات تطبيع بين عدد من الدول العربية وإسرائيل في عهد ترامب، متوقعا انضمام المزيد من الدول قريبا.

ورأى كوشنر  وقال: “هناك أيضا العديد من الدول الأخرى التي على وشك الانضمام إلى اتفاقيات إبراهيم، بما في ذلك عُمان وقطر وموريتانيا. يجب متابعة هذه العلاقات بقوة، كل صفقة هي ضربة لمن يفضل الفوضى”.

 

أحدث العناوين

تفاصيل مجزرة “الشفاء” المروعة

أظهرت مشاهد مصورة، أمس الاثنين، جثامين شهداء فلسطينيين دفنتهم قوات الاحتلال الإسرائيلية في باحة مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة...

مقالات ذات صلة