استعراض عسكري بشبوة عشية دعوات للتظاهر

اخترنا لك

نفذت قوات هادي، الخميس، استعراض عسكري في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، عشية دعوات لانصار الانتقالي للتظاهر، ما يحمل رسائل تهديد من مغبة أي تحرك خارج عن سلطة هادي في هذه المحافظة النفطية.

خاص – الخبر اليمني:

وأقيم الاستعراض في مديرية عزان ، المعقل السابق للقاعدة، بمشاركة عناصر اللواء الثاني مشاه  بحري.

وحضر حفل الاستعراض محافظ الإصلاح في المحافظة محمد بن عديو.

وجاء الاستعراض عشية دعوات لانصار الانتقالي  للتظاهر للمطالبة برحيل الفاسدين وتغيير المحافظ ضمن سيناريو يعكف عليه الانتقالي منذ أيام وانطلق من لحج وابين  في إطار محاولات الانتقالي لتعزيز رصيده في المحافظات قبيل مفاوضات مرتقبة بالعاصمة السعودية بشأن تعيين محافظين ومدراء امن محافظات الجنوب بين هادي والانتقالي.

وعد الاستعراض رسالة تهديد بقمع اية تحركات في المحافظة النفطية والاهم ، وهي رسائل بدأها الإصلاح من  الهضبة النفطية بوادي حضرموت حيث قمعت قواته انصار الانتقالي الذين حاولوا في وقت سابق  فرض امر واقع جديد في مدينة سيئون ، مركز وادي وصحراء حضرموت وبما يعزز حضور الانتقالي.

ويعتبر الإصلاح، الذي يلقي بكل ثقله في الهلال النفطي الممتد من شبوة في الجنوب وحتى مأرب في الشمال مرورا بحضرموت في الشرق  هذه المحافظات خط احمر نظر لما تدره من عائدات على قياداته ولوبي كبير يستحوذ على منتوجها من النفط والغاز.

أحدث العناوين

القسام تنشر تصميمين يظهر معاناة أسرى الاحتلال لديها بسبب نتنياهو

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صورتين مصممتين تظهران معاناة أسرى كيان الاحتلال في قطاع غزة...

مقالات ذات صلة