مع إعلان السعودية لمبادرة الحل .. الأخيرة تدرس إرسال مقاتلين سودانيين إلى مأرب و تقصف مطار صنعاء

اخترنا لك

كشفت مصادر عسكرية سعودية ، اليوم الثلاثاء ، عن وزارة الدفاع السعودية تدرس خيار إشراك قوات سودانية في معارك التحالف السعودي وأدواته الخاسرة في محافظة مأرب اليمنية على وقع الانهيارات الكبرى في صفوفه .

الخبر اليمني – خاص

وقالت المصادر إن الوزارة باشرت اتصالات تنسيقية مع الجانب السوداني لاستجلاب المزيد من المقاتلين السودانيين للقتال في جبهات التحالف السعودي المنهارة في مأرب .

وأشارت المصادر إلى أن الجانب السوداني عبر للرياض عن رغبته في الدفع بمزيد من المقاتلين لكنه لا يزال يخشى من تزايد الغضب الشعبي لاسيما بعد الإحصائيات التي كشفت عنها صنعاء وبينت حقيقة خسائر الجيش السوداني في اليمن .

وفي السياق جددت مقاتلات التحالف السعودي قصفها واستهدافها المباشر للعاصمة اليمنية صنعاء بعد ساعات من إعلان الرياض لمبادرة للحل السياسي عرضها وزير خارجيتها مساء أمس الاثنين .

وقالت مصادر في صنعاء إن الغارات تركزت على مطار صنعاء الدولي المنشأة الأهم التي تطالب صنعاء تحييدها نظرا للمأساة الإنسانية المترتبة على حصاره من قبل التحالف السعودي

وتعكس التطورات الأخيرة وفقا لمراقبين تناقض السعودية وعدم رغبتها الجدية الحل السياسي في اليمن .

أحدث العناوين

الحصيلة النهائية لمجزرة استهداف التحالف نزلاء السجن الاحتياطي بصعدة

كشفت صنعاء في هذه اللحظات عن الحصيلة النهائية لمجزرة استهداف التحالف الذي تقوده السعودي والإمارات لنزلاء السجن الاحتياطي بصعدة...

مقالات ذات صلة