منظمات حقوقية ودولية تطالب الإمارات بالإفراج عن المعتقلين والمعتقلات السياسيين

اخترنا لك

طالبت منظمات حقوقية ودولية السلطات الإماراتية بالإفراج عن معتقلين ومعتقلات سياسيين في سجون أبوظبي منهم من إنتهت محكومياتهم ولم يفرج عنهم، ومنهم من لم يحاكم أو صدرت ضدهم أحكام في طور التنفيذ.

متابعات-الخبر اليمني:

ومن بين هؤلاء المعتقلين الناشطتين أمينة العبدولي ومريم البلوشي اللتين أتمتا الشهر الرابع بعد قضاء محكوميتهما في سجون الإمارات من دون أن يتم الإفراج عنهما، والناشط الحقوقي أحمد منصور والمعتقل منذ ٤ سنوات على خلفيه نشاطه في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.

وكان حكم كل من العبدولي والبلوشي بالسجن 5 سنوات انقضى في 19 نوفمبر 2020 ولم تقم السلطات الإماراتية بالإفراج عنهما حتى الآن.

وأكد الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي في الأمم المتحدة في بيان أنه راسل الحكومة الإماراتية بشأن المعتقلتين أمينة ومريم وطالبها بتوضيح الأحكام القانونية التي تبرر اعتقالهما، وضمان السلامة الجسدية والعقلية لكلتا المعتقلتين .

كما حثت منظمة العفو الدولية حكام الإمارات على الإفراج الفوري عن الناشط أحمد منصور ووقف عقابه على خلفيه نشاطه السلمي.

وكان منصور قد حكم بعشر سنوات سجن في مايو 2018 وغرامة مليون درهم إماراتي و3 سنوات تحت المراقبة وذلك لدفاعه عن حقوق الإنسان ورفضه للانتهاكات التي يتعرض لها سجناء الرأي في الإمارات.

من جهته دعا المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان السلطات الإماراتية إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن المعتقلين السياسيين لديها.

 

 

أحدث العناوين

ميزتان خفيتان من إنستغرام .. طريقة الإستفادة منهما

يحرص تطبيق انستغرام على توفير الميزات الأفضل لمستخدميه وهنا نستعرض ميزة إمكانية إضافة متابعين أو أصدقاء جدد محددين إلى...

مقالات ذات صلة