سياسيون بريطانيون ينادون بوقف مشاركة لندن في الحرب على اليمن والأخيرة تواصل نشر صواريخها بالسعودية

اخترنا لك

نادى سياسيون بريطانيون ، اليوم الأربعاء ، الحكومة البريطانية بوجوب وقف المشاركة في الحرب السعودية على اليمن التي تسببت بأسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث .

الخبر اليمني – خاص

وعبر جيمس كليفرلي، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط، عن قلقه المتزايد من المشاركة البريطانية في الحرب على اليمن مناديا بإيقافها و مشيراً إلى أن البلد العربي يتجه نحو ما أسماها بالكارثة الحقيقة خلال الأسابيع المقبلة

واستعرض الوزير البريطاني جانبا من معاناة الإنسان اليمني في ظل الحرب قائلاً : إن ثمة صعوبات في إيصال الغذاء إلى اليمنيين بفعل الحرب السعودية على اليمن والحصار على الشعب اليمني وهو أمر تشارك فيه لندن . حد قول المسؤول البريطاني .

هذا ويعاني اليمن من أسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث بفعل الحرب السعودية على اليمن وحصارها الخانق براً وبحرا وجواً ما تسبب في الكارثة .

وفي السياق أعلنت الحكومة البريطانية ، اليوم الأربعاء ، عن نشرها لمنظومة دفاعية وصفتها بالجديدةفي أراضي المملكة السعودية في خطوة تتنافى مع الضغط المحلي والدولي لإيقاف مبيعات الأسلحة إلى الرياض بفعل جرائمها في اليمن .

هذا وأعلن جيمس هيبي وزير القوات المسلحة البريطانية عن نشر بلاده لمنظومة دفاعية صاروخية جديدة في السعودية تخوفا مما أسماها بهجمات الحوثيين على الحليف السعودي .

هذا وتغذي بريطانيا التحالف السعودي بمختلف أنواع الأسلحة ما يضع لندن أمام طائلة المساءلة القانونية والأخلاقية .

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة