صنعاء تعلق على ادعاء التحالف السماح بدخول الوقود

اخترنا لك

كشفت صنعاء، الثلاثاء، موقفها الرسمي من حديث التحالف عن السماح بدخول بعض سفن المشتقات النفطية المحتجزة منذ نحو عام إلى ميناء الحديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وقال رئيس وفد صنعاء للمفاوضات محمد عبدالسلام إن دخول المشتقات النفطية إلى  اليمن حق قانوني وانساني، مشيرا في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي  إلى أن صنعاء لن تقبل  المقايضة باي شروط عسكرية او سياسية بالملف الإنساني.

وكانت قوات التحالف سمحت بدخول 4 سفن إلى ميناء الحديدة، وفق ما نقلته وكالة رويترز عن مصادر في التحالف، في حين لم تؤكد صنعاء أو تنفي ذلك.

وهذه المرة الأولى التي يسمح فيها التحالف بدخول  سفن المشتقات النفطية  إلى مناطق صنعاء منذ عام، حيث تحتجز قواته منذ مطلع العام قرابة 14 سفينة وقود ما كلف صنعاء  خسائر بملايين الدولارات.

وتأتي هذه الخطوة من قبل التحالف عشية رفض صنعاء الحديث عن المبادرة السعودية للحل والتي تتضمن وقف اطلاق النار  وتخفيف القيود على الحركة الملاحية بحرا وجوا في مناطق صنعاء، مطالبة أولا بخطوات فعلية وابرزها  السماح بدخول المشتقات النفطية.

 

أحدث العناوين

البريطانيون يواصلون الخروج دعماً لغزّة وتنديداً بالجرائم الإسرائيلية

تظاهر آلاف البريطانيين أمام مقر البرلمان البريطاني مطالبين حكومتهم بوقف تسليح "إسرائيل" واتخاذ مزيد من الإجراءات للضغط على كيان...

مقالات ذات صلة