قوات صنعاء تحكم قبضتها على خط تعز – عدن بعملية خاطفة

اخترنا لك

واصلت قوات صنعاء، الأربعاء، سلسلة انتصاراتها في تعز وتحديدا في الريف الجنوبي الغربي،  في خطوة قد تضع الإصلاح الذي حاولت فصائله  تخفيف الضغط على معقله في مأرب بمأزق جديد.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر محلية في تعز عن احكام قوات صنعاء قبضتها على خط تعز – عدن في مديرية حيفان المحاذية لمحافظة لحج والتابعة إداريا لتعز  بعد نجاحها باستعادة مواقع  في مناطق العكاوش ومخاديرة  والاثاور بهجوم ليلي مضاد  واستمر حتى الصباح.

وسقط خلال المواجهات عددا من القتلى والجرحى في صفوف قوات هادي.

وكانت فصائل الإصلاح شنت نهاية الأسبوع الماضي هجوم  للسيطرة على هذه المناطق الاستراتيجية ضمن محاولات لتشتيت جهود صنعاء التي تركز حاليا على معركة مأرب.

وتعد السيطرة على المناطق الجديدة في جبهة الاحكوم امتداد لانتصارات مستمرة منذ أيام في ريف تعز الجنوبي الغربي تمكنت قوات صنعاء خلالها، وفق ما نشره الاعلام الحربي، من استعادة مناطق واسعة في الكدحة ومحيطها.

ومن شأن هذه التطورات تعزيز انتصارات صنعاء  على مستوى الجبهات الداخلية ودفعها لحسم معركة مأرب تتويجا للذكرى السابعة للحرب على اليمن والتي تقودها السعودية منذ 6 سنوات.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة