متحدث داخلية صنعاء: ضبطنا قرابة 10 ألف عنصر يتبع التحالف منذ بداية الحرب على اليمن

اخترنا لك

كشف متحدث وزارة داخلية صنعاء العميد عبد الخالق العجري، “انجازات صنعاء الأمنية” منذ بداية الحرب على اليمن في مارس 2015 حتى اليوم.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح العجري في مؤتمر صحفي أنه تم كشف وإحباط 302 مخططا تخريبيا إرهابيا تابعا للتحالف في عدد المحافظات، وتم إلقاء القبض على “أحد أكبر تجار المخدرات في الشرق الأوسط و80% من أكبر قيادات عصابات تهريب المخدرات في اليمن”.

وأشار متحدث داخلية صنعاء إلى أن “السعودية أخرجت من سجونها 3 آلاف من كبار المجرمين وجندتهم ضمن عصابات منظمة لتهريب وترويج المخدرات في اليمن ومن خلالها إلى الدول المجاورة ولدينا الإثباتات على ذلك”.

وتمكنت الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء من “ضبط 9,709 عناصر تابعة للتحالف، بما في ذلك عناصر مما يسمى بالقاعدة و”داعش” وعناصر رصد واغتيالات وصناعة وزرع عبوات ناسفة وغيرها، وفقا للمؤتمر الصحفي.

ولفت العميد عبد الخالق العجري إلى أن “تم ضبط وتفكيك 1,981عبوة ناسفة كانت قد زرعتها العناصر الإجرامية التابعة للعدوان في عدد من المحافظات”، مشيرا إلى أنهم تمكنوا “من إحباط 291 عملية تهريب آثار يمنية وضبط المتهمين فيه، كما تم منذ بداية العدوان ضبط مائة وخمسة آلاف واثنين وأربعين قضية جنائية مختلفة وبنسبة ضبط 93%”، ووفقا للبيان.

وقال إن أجهزة صنعاء الأمنية نفذت منذ بداية الحرب على اليمن “12 ألف و48 عملية ضبط واستعادة مسروقات وتسليمها لأصحابها”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة