صنعاء تكشف أفكار جديدة بشأن السلام في اليمن

اخترنا لك

كشف وفد صنعاء للمفاوضات، الأحد، توجه دولي جديد بشأن السلام  في اليمن أثار حفيظة السعودية وقد يشكل  اختبار لجديتها في السلام بعد 6 سنوات من الحرب والحصار.

يتزامن ذلك مع بدء المبعوثان الأمريكي والاممي إلى اليمن لقاءات في العاصمة السعودية بعد جولة في سلطنة عمان تضمنت مفاوضات بوسيط عمان مع وفد صنعاء.

خاص – الخبر اليمني:

وقال عضو الوفد عبدالملك العجري إن الوفد تلقى بلاغ من الجانب العماني  الذي يلعب دور الوسيط ، بوجود افكار جديدة  يحملها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث  تتعلق بفصل الجانب الانساني عن العسكري والسياسي في إشارة إلى أن لقاء الوفد بالمبعوث الأممي الذي يقاطعه الوفد  منذ فترة كان بناء على هذه الفرضية التي قد يحملها غريفيث وليندركينغ إلى الرياض.

وكان غريفيث وليندركينغ شددا خلال لقاءاتهما خلال الساعات الماضية بمسؤولي الشرعية  على ضرورة فصل الجانب الانساني مشيرين إلى أنهما يوليان الأخير اهتمام كبير .

وكانت السعودية قد استبقت وصول غريفيث وليندر كينغ بحملة اعلامية وعسكرية في محاولة لقطع الطريق على طلبهم ابعاد الجوانب الانسانية وفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء عبر الحديث عن تعرضها لهجمات جوية وبحرية ناهيك عن شنها غارات على الحديدة واتهمها لأمريكا والغرب بالتواطؤ مع “الحوثيين” في محاولة لابتزازهما بغية فرض مبادرتها التي تتضمن تخفيف جزئي للحركة الملاحية جوا وبحرا.

وأشار العجري إلى أن صنعاء تشدد على الموقف الوطني تجاه السلام وبما يتضمن رفع كافة القيود والعوائق على الحركة الملاحية برا وبحرا إلى اليمن.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة