محاولتي اغتيال ومهاجمة القبائل.. الاصلاح يستبق تصعيد بتحذير قاتل للانتقالي والمؤتمر في شبوة

اخترنا لك

استبقت فصائل الاصلاح، المدعومة من قطر وتركيا، الأحد، تصعيد  مرتقب لخصومه في الشرعية، بدعم  إماراتي في محافظة شبوة النفطية،  بتصعيد مماثل شمل محاولتي اغتيال قيادات من الصف الأولى  في محاولة لتحذير  تلك الاطراف من مغبة اي تحرك مناهض لسلطته مع تكثيف حملاته على القبائل التي لا تدين بالولاء له.

خاص – الخبر اليمني:

وشهدت محافظة شبوة، أبرز معاقل الإصلاح جنوبي شرق اليمن، خلال الساعات الماضية تطورات مخيفة تنذر بانفجار الوضع عسكريا، حيث  حاول مسلحين “مجهولين” استهداف قياديان احدهما في المؤتمر الشعبي العام، جناح صالح، والأخر في الانتقالي، ووقعت احدهما في مدينة عتق التي تحكمها فصائل الاصلاح بالقبضة الحديدية، في الوقت الذي شنت فيه فصائل الحزب هجوم جديد على القبائل.

مصادر محلية افادت باستهداف مسلحين في مديرية نصاب ، أحد ابرز المديريات المناهضة للإصلاح،  رئيس فرع الانتقالي هناك  عبدالله عوض عويق، مشيرة إلى إصابة عويق بجروح طفيفة بعد تعرضه لإطلاق نار.

أما في مدينة عتق فقد فجر مجهولين سيارة تتبع القيادي البارز في المؤتمر الشعبي العام  شلال محمد العبدلي “دون اصابات” ، وفق ذات المصادر.

هذه العمليات تزامنت مع شن قوات الامن الخاصة هجوم على قبائل مرخة بحجة منعهم مرور قاطرات  النفط التي يتم تهريبها إلى جهات غير معروفة، وجميعها مؤشرات على أن الاصلاح يستعد لمواجهة تصعيد محتمل من قبل المؤتمر والانتقالي بدعم من القبائل المناهضة له خصوصا وأن الاستهداف المزدوج لقطبي  الإمارات في شبوة جاء عشية تحركات  برزت بتمدد طارق صالح شرقا بتحالفات سياسية مع تعيينه ابن حضرموت وضاح بن بريك نائب لمكتبه السياسي ما يعزز حضوره الذي بدأه في وقت سابق عبر ارسال وحدات إلى شبوة تحت مسمى “النخبة الشبوانية” ، في المقابل اجرى الانتقالي عملية تغيير بتعينات جديدة في هرم قياداته اخرها تعيين  احمد الجبواني رئيس لهيئة في شبوة.

والجبواني يعد ثاني قيادي يتم تعينه لرئيس فرع الانتقالي خلال أقل من شهر ، وهو مؤشر على أن الانتقالي يرتب ايضا للتصعيد هناك بعد اجهاض الاصلاح محاولات سابقة للعودة  إلى المشهد في راس الهلال النفطي عبر شبوة.

أحدث العناوين

نصرة لغزة.. المقاومة اللبنانية تصعّد بضرب مستوطنات صهيونية جديدة

صعّدت المقاومة اللبنانية، حزب الله، من هجماتها ضد كيان الاحتلال الصهيوني، معلنة قصف ثلاث مستوطنات "إسرائيلية" جديدة تستهدف لأول...

مقالات ذات صلة