اليونسكو|20 % من أطفال العالم معرضون للأمية الكاملة بسبب كورونا

اخترنا لك

أكدت منظّمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”،بأن نسبة الأطفال الذين لم يستوفوا الحد الأدنى من مهارات القراءة ارتفعت 20% في عام 2020 بسبب فيروس كورونا .

متابعات- الخبر اليمني :

تقرير للمنظمة قال أن “أكثر من 100 مليون طفل لن يستوفوا الحد الأدنى من مهارات القراءة بسبب الإغلاقات التي فرضتها جائحة كوفيد-19”.

وأوضح التقرير أن”عدد الأطفال الذين يفتقرون إلى مهارات القراءة الأساسية كان في تدهور قبل الجائحة، وكان من المتوقع أن ينخفض هذا العدد من 483 مليون طالب إلى 460 مليون طالب في عام 2020.

ويقيس هذا المؤشر الرئيسي سنويا مكتسبات القراءة لدى تلامذة الصفين الثاني والثالث ابتدائي، وهي تعد معارف أساسية إن لم تكن مكتسبة تماما يمكن أن تفرمل على المدى الطويل دراسة التلامذة.

وتخشى اليونسكو اضطرابات “قد تستغرق عقدا من الزمن” بسبب الأزمة الصحية وتداعياتها، وهي تدعو إلى بذل “جهود استثنائية لتوفير دروس تعويضية واستراتيجيات استدراكية”.

وبحسب اليونسكو، المدارس “مفتوحة بالكامل في قرابة نصف عدد بلدان العالم فقط (أي في 107 بلدان)، وتوجد معظم هذه البلدان في إفريقيا وآسيا وأوروبا”.

أحدث العناوين

فشل مفاوضات أوروبية – يمنية

اكدت مصادر دبلوماسية، الثلاثاء، فشل مفاوضات أوروبية – يمنية بشان البحر الأحمر. خاص – الخبر اليمني: وأفادت المصادر بأن المفاوضات قادها...

مقالات ذات صلة