آبي أحمد يعلن تقوية القدرات الدفاعية والإنتاجية للجيش الإثيوبي

اخترنا لك

قال الرئيس الإثيوبي آبي أحمد، إن قوات الدفاع الإثيوبية بدأت في إصلاح وتقوية القدرات الإنتاجية الدفاعية للجيش الإثيوبي، مشيراً إلى قدرات بلاده العسكرية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال أحمد، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “من المعروف أن قوات الدفاع الوطني الإثيوبية بدأت في إصلاح وتعزيز قدرتها الإنتاجية للحفاظ على سيادة بلدنا بطريقة مستدامة. لقد شهدنا ذلك اليوم عندما قمنا بزيارة صناعة هندسة الذخيرة”.

وأضاف أن “قدرة قوات الدفاع الوطني الإثيوبية على تصنيع منتجات قياسية دولية وتعزيز جاهزيتها على أساس البحث الكافي واضحة. سنواصل البناء على هذه الجهود.”

وكانت الخارجية الإثيوبية دعت بوقت سابق المجتمع الدولي إلى تشجيع السودان ومصر على مواصلة المفاوضات الثلاثية حول المبادئ التوجيهية والقواعد الخاصة بالتعبئة الأولى والتشغيل السنوي لسد النهضة بروح حسن النية، والتوصل إلى اتفاق متبادل المنفعة تحت رعاية الاتحاد الإفريقي، مطالبة السودان ومصر بالتخلي عن إصرارهما على الحفاظ على “الحقوق التاريخية والاستخدام الحالي” المزعومة والكف عن جهودهما الحثيثة لتسييس وتدويل المفاوضات الفنية المتبقية وفق تعبيرها.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة