في تناقض مع سلوكها الدبلوماسي .. الكشف عن مشاركة بريطانية مباشرة في معارك التحالف السعودي بمأرب

اخترنا لك

كشفت دائرة التوجيه المعنوي التابعة لصنعاء ، اليوم الاثنين ، عن رصد ما أسمته بمشاركة بريطانية في صفوف التحالف السعودي خلال الأيام الماضية في محافظة مأرب اليمنية في تناقض واضح بين سلوكي لندن السياسي و العسكري تُجاه الحرب السعودية على اليمن والتي دخلت عامها السابع .

الخبر اليمني – خاص

ونشرت صحيفة صادرة عن الدائرة المختصة بشؤون القوات المسلحة تقريراً تحدث عن مشاركة بريطانية في حرب التحالف السعودي في عددٍ من المحافظات أبرزها مأرب ما يناقض الحراك الدبلوماسي الأخير للندن الذي يأتي بقصد إيقاف الحرب السعودية على اليمن كما تعلل حراكها .

وفي وقت سابق أعلنت الحكومة البريطانية مواصلة نشرها لمنظومة دفاعية وصفتها بالجديدة في أراضي المملكة السعودية في خطوة تتنافى مع الضغط المحلي والدولي لإيقاف مبيعات الأسلحة إلى الرياض بفعل جرائمها في اليمن وأعلن حينها جيمس هيبي وزير القوات المسلحة البريطانية عن نشر بلاده لمنظومة دفاعية صاروخية جديدة في السعودية تخوفا مما أسماها بهجمات الحوثيين على الحليف السعودي .

هذا وتغذي بريطانيا التحالف السعودي بمختلف أنواع الأسلحة ما يضع لندن أمام طائلة المساءلة القانونية والأخلاقية .

الجدير بالذكر أن صنعاء اتهمت صراحة عبر أكثر من تصريح لأبرز سياسييها المملكة المتحدة بمالمشاركة الفعلية في الحرب على اليمن منذ لحظة بدئها في 26 – مارس – 2015 .

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة