محاولة عمانية للتهدئة بمد حبل السلام

اخترنا لك

أعلنت سلطنة عمان، الثلاثاء، استمرار مساعيها للوصول إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن في خطوة  تحاول من خلالها التهدئة في ظل التصعيد المتبادل وسط مؤشرات انسداد الأفق السياسي.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت السلطنة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية إلى أن هذه الجهود تأتي امتثالا للأوامر الصادرة من السلطان هيثم بن طارق، موضحة العمل عن كثب مع السعودية والمبعوثين الأمريكي والاممي الخاصين باليمن والأطراف اليمنية  بغية الوصول إلى حل شامل لما وصفتها بالأزمة في اليمن.

وعبر البيان عن اكل السلطنة في أن تسفر الاتصالات عن تحقيق النتائج المرجوة في القريب العاجل وبما  يعيد لليمن امنه واستقراره ويحفظ أمن ومصالح دول المنطقة.

وتقود عمان منذ أيام مفاوضات غير مباشرة بين وفد صنعاء واطراف أمريكية وبريطانية وسعودية على ضوء المبادرات الأخيرة للسلام في اليمن.

وجاء البيان في وقت تشهد فيه اليمن تصعيد برز بتكثيف التحالف الذي تقوده السعودية لغاراته على اليمن وسط احتدام المعارك في مأرب وتعز  في الوقت الذي تحدث فيه عن هجمات جوية جديدة على السعودية اتهم صنعاء بالوقوف ورائها.

وهذه التطورات تتزامن مع تصريحات تنبئ بتعقيدات في مسار المفاوضات التي تشترط صنعاء فصل جانبها الإنساني عن الملفين العسكري والسياسي وسط إصرار سعودي على خلط الجميع ما يعمق الأزمة.

أحدث العناوين

الحوثي: لتفسح الأنظمة العربية المجال أمام شعوبها إذا كانت لا تجرؤ على تبني موقف بشأن غزة

قال قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، إن العدوان على غزة "يتوقف فوراً عندما يقرر الأميركي ذلك"،...

مقالات ذات صلة