تعزيزات إماراتية إلى عدن مع انفجار المواجهات في أبين

اخترنا لك

دفعت الإمارات، الاثنين، بتعزيزات عسكرية إلى عدن، معقل الفصائل الموالية لها جنوب اليمن، بالتزامن مع مواصلة قوات هادي زحفها على مواقع الانتقالي في الأطراف الشرقية لمحافظة أبين.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر محلية أفادت بوصول حاويات أسلحة متنوعة إلى ميناء عدن قادمة من معقل الامارات في المخا، موضحة بان الأسلحة تتبع قوات العمالقة التي سبق للإمارات وان اتفقت مع السعودية على نشرها كقوات حفظ سلام في مناطق خطوط التماس بين الانتقالي والإصلاح في ابين.

وجاء الكشف عن التعزيزات الإماراتية  إلى المعقل الرئيس للانتقالي، عشية تصعيد لخصومها في قوات هادي ، حيث واصلت هذه القوات خلال الساعات الماضية مهاجمة مدن الانتقالي في المناطق الوسطى لأبين.

المصادر اكدت مقتل قيادي بارز في قوات هادي يدعى خالد العوبان، شقيق قائد قوات الامن الخاصة في قوات هادي، محمد العوبان، وذلك خلال قيادته حملة امنية لمهاجمة نقاط ومواقع الحزام الأمني في منطقة خبر المراقشة شرق شقرة.

وقالت  المصادر إن المواجهات لا تزال مستمرة  مشيرة إلى دفع قوات هادي بنحو 40 عربة مدرعة  لدعم قواتها هناك ما يشير  إلى وجود مخطط لحسم  المعركة التي تحاول من خلالها قوات هادي تأمين محيط معقلها في شقرة  وتعزيز توغلها في عمق معاقل الانتقالي بابين قبيل  أي هجوم على معقله الرئيس في عدن ..

وكانت قوات هادي تمكنت في وقت سابق من السيطرة على مدينة احور الساحلية والتي تمثل  منقطة استراتيجية كونها خط امداد  ومركز تهريب..

ويعزز  تمدد قوات هادي صوب منطقة خبر المراقشة التي تعد معقل سابق للقاعدة الانباء التي تحدثت عن توجيه التحالف  قوات هادي لتأمين وصول دفع من عناصر التنظيم إلى معاقله السابقة عبر أحور ضمن مخطط يهدف من خلالها لدعم جبهات القتال في مأرب والجنوب وإيجاد ذرائع لبقاء عسكري طويل الأمد بحجة “مكافحة الإرهاب”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة