تلويح سعودي بورقة القبائل في وجه الامارات بسقطرى

اخترنا لك

عقد قائد القوات السعودية في سقطرى، الاثنين، لقاء واسع بمشايخ الجزيرة في خطوة تشير إلى محاولة الرياض مواجهة  مخطط اماراتي جديد يهدف لابتلاع الجزيرة الاستراتيجية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بأن النقاش دار حول عودة سلطة هادي  وتسهيل خدمات المواطنين. وتزامن اللقاء الذي يعد النادر منذ سيطرة الامارات على الجزيرة في يونيو من العام الماضي مع تحركات إماراتية جديدة على الجزيرة تهدف لتشديد قبضتها على الجزيرة الاستراتيجية والوقاعة عند تقاطع بحر العرب بالمحيط الهندي وصولا  إلى خليج عدن.

وبدأت الامارات خلال الساعات الماضية رفع اعلامها وصور الشيخ زايد على المرافق الحكومية في مدينة حديبو، المركز الإداري، بالتزامن مع حملة واسعة على المناهضين لها تمكنت خلالها من اعتقال نائب رئيس لجنة الاعتصام في المهرة  واحد قياداته بعد أيام قليلة على اعتقال رئيس اللجنة التي لم يمضي على تدشينها سلميا من احد كهوف المحافظة سوى بضعة أسابيع.

واستبقت الامارات هذه الخطوة بتوزيع عربات جديدة لفصائل الانتقالي على الجزيرة وفرض  اغلاق تام لمداخل ومخارج الجزيرة برا وبحرا بحجة مواجهة كورونا.

وتشير التطورات الأخيرة إلى مخاوف سعودية من اقصاء اماراتي لها من الجزيرة التي قد تمثل مركز حماية لخطوط تصدير النفط الجديد عبر محافظة المهرة المجاورة مما يضع السعودية وصادراتها النفطية تحت رحمة الفصائل الموالية لأبوظبي.

أحدث العناوين

ابرز دولتين عربية وإسلامية مطبعة مع الاحتلال تتخلى عنه رسميا

أعلنت دولتين عربية وإسلامية، تعد من ابرز حلفاء الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، التخلي عنه رسميا .. يتزامن ذلك مع دخول...

مقالات ذات صلة