بعد فشل مناورتها العسكرية.. السعودية تدفع بوساطة جديدة في مأرب

اخترنا لك

عرضت السعودية، الثلاثاء، وساطة جديدة بشأن مدينة مأرب ، آخر معاقلها شمال اليمن، ما يشير إلى تصاعد المخاوف السعودية من قرب سقوط المدينة بيد قوات صنعاء.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر ت  وسائل إعلام سعودية ابرزها قناة العربية تصريح للمبعوث السويدي إلى اليمن بيتر سيمنبي، يتحدث فيه عن إمكانية ابرام اتفاق موازي لاتفاق الحديدة في مأرب ، مشيرا إلى أن اليمن بحاجة لعملية سياسية شاملة وواسعة تبدأ بوقف اطلاق النار .

وأشار سيمنبي العائد توا من مفاوضات مسقط التي تجرى بين أطراف عدة بينها صنعاء إلى تواصله مع من وصفهم بـ”الحوثيين”.

ويأتي استعراض السعودية لمبادرة سويدية عشية استمرار المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة وسلطنة عمان، ما يشير إلى  أن السعودية تخشى ان تنجح  قوات صنعاء بالسيطرة على المدينة خلال المفاوضات الجارية ما يرفع سقفها  ويسقط اهم ورقة سعودية  للمناورة سياسيا.

وكانت السعودية حاولت خلال الأيام الماضية المناورة بالورقة العسكرية بغية  تخفيف الضغط على مأرب عبر تحريك اكثر من جبهة ابرزها تعز والضالع وحجة والبيضاء والساحل الغربي ، لكن نقل صنعاء المواجهات إلى نجران أفشل – كما يبدو-  إمكانية التصعيد العسكري خلال الفترة   المقبلة ودفع السعودية للبحث عن مخرج سياسي.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة