الإصلاح يندب قحطان والحوثي يعرض صفقة تفرح جميع اليمنيين

اخترنا لك

عرضت صنعاء، الثلاثاء، صفقة جديدة قد تسعد الكثير من العائلات اليمنية التي تعاني من تداعيات  بقاء أبنائها في السجون.

يأتي ذلك ردا على ندب الإصلاح القيادي البارز فيه محمد قحطان ما يعري الحزب ويفضح زيف ادعائه بالسعي لإطلاق الاسرى بعيدا عن الحسابات المناطقية والحزبية.

خاص – الخبر اليمني:

ودعا محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي، في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى تبادل كامل للأسرى  مع قدوم شهر رمضان ضمن جهود الملف الإنساني، محملا التحالف مسؤولية أي تأخير  في تنفيذ هذا الملف.

وأكد الحوثي ضرورة أن يبقى الملف الإنساني بعيدا عن المساومة وملف الاسرى بدون اختيار قوائم محددة أو المطالبة بأقارب كبار  من وصفهم بـ”المرتزقة” في إشارة إلى شقيق هادي، مشددا على ضرورة  ينظر للجميع بعين المساواة.

وكان ناشطي  الإصلاح اطلقوا  على مواقع التواصل الاجتماعي  حملة للمطالبة بأطلاق سراح القيادي بالحزب محمد قحطان بالتزامن مع تحركات هادي لإطلاق سراح شقيقة في حين يقبع العشرات من مقاتليهما في الاسر دون اعتبار.

ومنذ بدء مفاوضات الاسرى  يحاول الإصلاح وهادي فرض  شخصيات بعينها وترك البقية يواجهون مصيرهم.

واتهم رئيس لجنة الاسرى بوفد صنعاء عبدالقادر المرتضى في تصريحات سابقة الإصلاح وهادي  بإجهاض عدة عمليات لتبادل الاسرى لأسباب مناطقية  وحزبية وهو ما دفع صنعاء لإجراء صفقات تبادل ميدانية تكللت بالنجاح وبعيدا عن وصاية اطراف محلية وإقليمية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة