طارق يمتهن كرامة أبرز مشايخ المخا بنشر عملية اقتحام غرفة نومه والامارات تدفع لأحتواء المواجهة

اخترنا لك

عمليات متفرقة تسبق الانفجار الكبير في ابين والعين على شبوة

تبادلت قوات هادي والمجلس الانتقالي ، الخميس، عمليات  مباغتة في وقت يحشد فيه الطرفين لمواجهات واسعة في ابين وقد...

السعودية تزيح الانتقالي رسميا

بدأت السعودية، الاثنين، تسويق الحراك الجنوبي دوليا على واقع احتجاجات لأنصاره في معاقل الانتقالي ما يشير إلى مساعي  سعودية...

أسعار الصرف بصنعاء وعدن الأربعاء – 7/4/2021

الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء = 157.1 ريال بيع = 157.4...

نشر ناشطون موالون لطارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن، الأربعاء، صور لغرف نوم  منزل الشيخ القبلي البارز في المخا، زيد الخرج، في خطوة فسرت على انها محاولة لكسر الخرج الذي يصعد في وجه طارق وصولا إلى المواجهات الأخيرة.

خاص – الخبر اليمني:

وتظهر الصور ملابس أسِّرة الخرج وقد تم العبث بها وتحطيم غرفة النوم  التي اقتحمها عناصر طارق في وقت سابق.

وتعتبر غرفة النوم من الصور المهينة بالنسبة لمجتمع  محافظ، وغالبا ما يقصد بها رسائل نفسية.

وجاء نشر الصور عقب مواجهات عنيفة بين قوات طارق  واتباع الخرج خلفت نحو 5 قتلى وجرحى بينهم مواطنين.

وتدور المواجهات منذ يومين عقب قيام مجندي طارق باقتحام احد منازل زيد الخرج واعتقال افراد حراسته.

وقالت مصادر محلية  إن الإمارات دفعت بوساطة  من قوات العمالقة والألوية التهامية للتهدئة في المخا عقب وصول تعزيزات قبلية لإسناد الخرج  قادمة  من الصبيحة والفصائل التهامية الأخرى قدرتها بنحو 1500 مقاتل، مشيرة إلى أن الخرج طلب من لجنة الوساطة  وقف الاشتباكات مقابل السماح له بإخراج تظاهرات مناهضة لطارق صالح في المخا.

ولم تخرج اللجنة بعد من الاجتماع مع الخرج الذي توعد بطرد طارق في غضون ساعات، لكن طارق سارع إلى اتخاذ تدابير خلال الساعات الماضية باستدعاء تعزيزات من قوات اللواء التاسع صاعقة المرابط في الصبيحة القريبة والتابع للانتقالي وسلمه مهام تأمين مدينة المخا.

وأفادت المصادر بإغلاق اللواء  الطريق الرئيسي والمؤدي إلى المجمع وإدارة الأمن خشية اقتحامها من قبل الخرج.

في الاثناء ، كشف شيخ قبلي بارز في الصبيحة عن الأسباب التي دفعت  القيادي في المؤتمر  زيد الخرج للتصادم مع طارق صالح  الذي يعد حليف رئيس له.

وقال الشيخ خالد العزيبي إن الخلافات بدأت   قبيل اشهار طارق صالح لمكتبه السياسي قبل أيام وقاطعها الخرج، مشيرا إلى أن طارق طالب الخرج بإخراج تظاهرات شعبية مؤيدة لإعلانه الأخير ، لكن الخرج الذي يمثل مركز نفوذ في المخا  وتربطه علاقات بحمود المخلافي قائد الفصائل الموالية لقطر بريف تعز المجاورة وضع عدة شروط على طارق بينها  تحسين خدمات الكهرباء والمياه والأمن وهو ما استفز طارق الذي يدعي الزعامة في المخا  ودفعه  لمهاجمة منازل الخرج  وتحطيم ممتلكاته في محاولة لإهانته واضعافه ، مشيرا إلى أن قوات طارق لم تعتقل الخرج  رغم وجوده بالمخا.

ولا يزال الوضع متوتر في المدينة  وسط ترقب مواجهات واسعة بعد اتهام بيان للمقاومة التهامية طارق بممارسة التنكيل والتعسف بحق المدنيين واعلانها ما وصفته ببدء مرحلة التحرير.

أحدث العناوين

صنعاء تعلن استهداف العمق السعودي بعملية جديدة

أعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع استهداف قواتهم  لمرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد الجوية...

مقالات ذات صلة