محاولة أمريكية للالتفاف على مطالب إنهاء الحصار على اليمن

اخترنا لك

تقرير اقتصادي يكشف حجم ما يستحوذ عليه الإصلاح من نفط شبوة سنويا

كشف مركز دراسات اقتصادي ، الأربعاء، ارقام مهولة من ما يجنيه  تحالف هادي والإصلاح  وبأشراف من السفير السعودي من...

سيارة صينية رخيصة الثمن تنافس السيارات اليابانية

شركة Geely الصينية تتحضر لإطلاق نموذج جديدا من سيارات Vision X3 التي يتوقع لها أن تكون منافسا قويا لسيارات...

Israeli Tourists in Socotra

Activists on social media published pictures on the island of Socotra on the eastern coast of Yemen, Thursday, showing...

دعت الولايات المتحدة، الخميس، من وصفتها جميع الأطراف بالسماح للمساعدات الإنسانية والسلع الغذائية بالوصول لذوي الحاجة من اليمنيين  ما يشير إلى محاولة أمريكية للالتفاف على الضغوط الداخلية بشأن الحصار الذي  دخل عامه السابع.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت الخارجية في بيان مقتضب إلى أن المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ سيعمل مع من وصفتهم الشركاء الانسانيين  على رؤاهم حول كيفية تخفيف معانة اليمنيين.

ويأتي البيان عقب اعلان صنعاء نيتها اغلاق منظمات  خالفت اللوائح والقوانين المعمول بها، وفق ما ذكره عبدالمحسن طاووس امين عام المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية.

كما تزامن مع ضغوط تواجهها إدارة بايدن  في الداخل الأمريكي عقب تظاهرات امام البيت الأبيض بالتزامن مع رسائل لنواب ديمقراطيين ومسالة من الجمهوريين بشأن الحصار المستمر وتنصل بايدن عن  تعهدات سابقة  بإنهاء الحرب ورفع الحصار.

ولم يشير البيان إلى الحصار الذي تفرضه السعودية بحرا وجوا  ما يعكس تجاهل امريكي للمأساة التي تفاقمت مع تفشي كورونا وتوحي بكارثة في ظل تعطل معظم القطاعات الخدمية ابرزها القطاع الصحي.

أحدث العناوين

نمو الناتج المحلي الإجمالي لسنغافورة بنحو 2 ف المائة

أظهرت بيانات وزارة التجارة والصناعة السنغافورية، نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث على التوالي، متوسعا بنحو 2 في المائة،...

مقالات ذات صلة