ضغوط أمريكية على بايدن في اليمن

اخترنا لك

الإصلاح يحضر لحرب في الجنوب و اتفاق الرياض هش .. الانتقالي يكشف ويتهم

كشف مسؤول في المجلس الانتقالي الجنوبي ، اليوم السبت ، عن موقف المجلس المدعوم إماراتياً من اتفاق...

مقايضة نفط اليمن بمنح السعودية

وقعت السعودية، الثلاثاء، اتفاقية منح اليمن شحنة وقود للكهرباء كان اعلن عنها ولي العهد السعودي في وقت سابق .....

جولة رابعة لمبعوث أمريكا إلى اليمن

يستعد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليند ركينع، الأربعاء، لزيارة جديدة إلى المنطقة تعد الرابعة منذ تعينه في فبراير...

تصاعدت الضغوط الامريكية الشعبية والتشريعية ، الخميس، على الرئيس  جو بايدن بشأن اليمن وسط اتهامات لإدارته بالتنصل عن تعهداتها  بإنهاء الحرب  على اليمن والتي دخلت عامها السابع.

خاص – الخبر اليمني:

على الصعيد الشعبي شارك المئات من الناشطين بينهم مشرعين في الكونجرس  في تظاهرة نفذت في محيط البيت الأبيض  للمطالبة بإنهاء الحصار على اليمن ووقف الدعم الأمريكي للسعودية في حربها هناك.

وقالت النائبة الديمقراطية في مجلس النواب، الهان عمر، في تغريدة على صفحتها الرسمية  على مواقع التواصل الاجتماعي إن الوضع في اليمن مزرا وأن طفل يموت كل 75 ثانية .

هذه التطورات تتزامن  ضغوط يمارسها نواب ديمقراطيين على إدارة بايدن لاتخاذ مواقف اكثر صرامة مع السعودية بشأن  الازمة الإنسانية في اليمن، وفق ما نقلته صحيفة واشنطن بوست الامريكية.

ونقلت الصحيفة عن النائب الديمقراطي رو خانا عن ولاية كاليفورنيا قوله إن إدارة بايدن لم تفهم بعد التحول الذي يريده أعضاء الكونجرس   من كلا الحزبين  في العلاقات الامريكية – السعودية ، مشيرا إلى أن إدارة بايدن لا تزال عالقة ومقيدة بالسياسة الخارجية لإدارة ترامب.

وكان قرابة 75 مشرعا أمريكيا بعثوا رسالة للرئيس بايدن يطالبون فيه بالقاء كل الثقل الأمريكي على السعودية لاجبارها على رفع الحصار الجوي والبحري.

ويأتي هذا  وسط مؤشرات على تراجع الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة عن تعهدات سابقة بإنهاء الحرب على اليمن.

واعتبر  الرئيس الأمريكي جو بايدن  في تصريح رسمي صدر مؤخرا مقترح معاقبة السعودية بأنه يهدد مبيعات بلاده من الأسلحة في تناقض كلي مع تصريحات ما قبل وصوله إلى البيت الأبيض وحتى بعدها عندما وقع مرسوم بوقف صفقات الأسلحة للسعودية في إطار ضغط باتجاه وقف الحرب.

في السياق، نقل موقع ” انترسبت” الأمريكي عن مشرعين  اتهامهم لبايدن بالتنصل عن تعهداته  بشان اليمن، مستشهدين برفضه الرد على طلب للكونجرس من اداراته التوضيح بشأن نوع الدعم الذي تقدمه  الولايات المتحدة للسعودية في اليمن.

أحدث العناوين

نمو الناتج المحلي الإجمالي لسنغافورة بنحو 2 ف المائة

أظهرت بيانات وزارة التجارة والصناعة السنغافورية، نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث على التوالي، متوسعا بنحو 2 في المائة،...

مقالات ذات صلة