ضغوط أمريكية على بايدن في اليمن

اخترنا لك

تصاعدت الضغوط الامريكية الشعبية والتشريعية ، الخميس، على الرئيس  جو بايدن بشأن اليمن وسط اتهامات لإدارته بالتنصل عن تعهداتها  بإنهاء الحرب  على اليمن والتي دخلت عامها السابع.

خاص – الخبر اليمني:

على الصعيد الشعبي شارك المئات من الناشطين بينهم مشرعين في الكونجرس  في تظاهرة نفذت في محيط البيت الأبيض  للمطالبة بإنهاء الحصار على اليمن ووقف الدعم الأمريكي للسعودية في حربها هناك.

وقالت النائبة الديمقراطية في مجلس النواب، الهان عمر، في تغريدة على صفحتها الرسمية  على مواقع التواصل الاجتماعي إن الوضع في اليمن مزرا وأن طفل يموت كل 75 ثانية .

هذه التطورات تتزامن  ضغوط يمارسها نواب ديمقراطيين على إدارة بايدن لاتخاذ مواقف اكثر صرامة مع السعودية بشأن  الازمة الإنسانية في اليمن، وفق ما نقلته صحيفة واشنطن بوست الامريكية.

ونقلت الصحيفة عن النائب الديمقراطي رو خانا عن ولاية كاليفورنيا قوله إن إدارة بايدن لم تفهم بعد التحول الذي يريده أعضاء الكونجرس   من كلا الحزبين  في العلاقات الامريكية – السعودية ، مشيرا إلى أن إدارة بايدن لا تزال عالقة ومقيدة بالسياسة الخارجية لإدارة ترامب.

وكان قرابة 75 مشرعا أمريكيا بعثوا رسالة للرئيس بايدن يطالبون فيه بالقاء كل الثقل الأمريكي على السعودية لاجبارها على رفع الحصار الجوي والبحري.

ويأتي هذا  وسط مؤشرات على تراجع الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة عن تعهدات سابقة بإنهاء الحرب على اليمن.

واعتبر  الرئيس الأمريكي جو بايدن  في تصريح رسمي صدر مؤخرا مقترح معاقبة السعودية بأنه يهدد مبيعات بلاده من الأسلحة في تناقض كلي مع تصريحات ما قبل وصوله إلى البيت الأبيض وحتى بعدها عندما وقع مرسوم بوقف صفقات الأسلحة للسعودية في إطار ضغط باتجاه وقف الحرب.

في السياق، نقل موقع ” انترسبت” الأمريكي عن مشرعين  اتهامهم لبايدن بالتنصل عن تعهداته  بشان اليمن، مستشهدين برفضه الرد على طلب للكونجرس من اداراته التوضيح بشأن نوع الدعم الذي تقدمه  الولايات المتحدة للسعودية في اليمن.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة