صنعاء تحمل الولايات المتحدة مسؤولية حياة 400 الف طفل يمني

اخترنا لك

علقت صنعاء، الخميس، رسميا على التحركات في الأوساط التشريعية الامريكية المطالبة بإنهاء الحصار المفروض على اليمن  بتحذير من مغبة استمراره.

خاص – الخبر اليمني:

وقال محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى ، تعليقا على مذكرة أكثر من 70 مشرعا أمريكيا للرئيس  جو بايدن بان انهاء الدعم الأمريكي للعمليات الهجومية  التي تقودها السعودية على اليمن وحده لا يكفي في حال سمح للحصار بالاستمرار.

واشار الحوثي في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن قرابة 400 الف طفل يمني دون سن الخامسة يواجهون   مستقبل الموت جوعا في حال استمر الحصار الذي يدخل عامه السابع، مشيرا إلى ضرورة رفعه.

وتزامنت تصريحات الحوثي الذي توقع استمرار الحرب على اليمن التي تشارك فيها الولايات المتحدة لاسباب وصفها بـ”الخلب” في إشارة إلى الأموال التي تدفعها السعودية للولايات المتحدة لقاء مشاركتها في الحرب وتعزيز نفوذها في المنطقة ، مع حراك في الأوساط الامريكية بدا داخل المؤسسات التشريعية بمطالب للنواب والكونجرس بسرعة الضغط لرفع الحصار والكشف عن حجم الدعم المقدم للسعودية..

وتقدم الولايات المتحدة كافة أنواع الدعم للتحالف الذي تقوده السعودية منذ العام 2015 على اليمن، ولا يزال هذا الدعم مستمر رغم وعود قطعها الرئيس بايدن في حملته الانتخابية وتوجها بتوقيع مرسوم لوقف صفقات الأسلحة لم يستمر طويلا قبل أن ينقلب عليه بذريعة تضرر مبيعات الأسلحة الامريكية.

أحدث العناوين

بلومبيرغ: واشنطن لم تستطع وقف العمليات العسكرية اليمنية

قالت وكالة بلومبرغ، إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لم تتمكن من وقف هجمات القوات اليمنية على سفن الشحن في...

مقالات ذات صلة