تعز| أزمة اكسجين في ظل تفشي فيروس كورونا وغياب السلطة المحلية

اخترنا لك

شابة تنتحر بعد إجبارها على الزواج من رجل عمره 70 عاماً

رمت فتاة اسيوية تبلغ من العمر 21 عاما ً نفسها من الطابق الخاامس بعد إجبار عائلتها لها على الزواج...

مصدر أمني في موزمبيق: السلطات تتخوف من زيادة نفوذ داعش في البلاد

قال مصدر أمني في موزمبيق إن السلطات تتخوف من ظهور كيان يخضع لسيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي في البلاد. متابعات-الخبر اليمني: وأكد...

مصرع طفلين وإصابة امرأتين بقصف سعودي على صعدة

قتل طفلان و إصيبت وامرأتان جراء قصف سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية مع المملكة العربية...

عبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن سخطهم من تردي الوضع الصحي في مدينة تعز جراء تفشي فايروس كورونا المستجد، في ظل كارثة انعدام الاكسجين وغياب تام للسلطة المحلية الموالية للتحالف.

تعز- الخبر اليمني:

وتداول الناشطون على “فيسبوك” “صورة معبرة عن كارثة انعدام الاكسجين في مدينة تعز وتحوله إلى مادة تباع في السوق السوداء” وتظر الصورة التي التقطها المصور حسام القليعة، مواطنين من مدينة تعز يحملون أسطوانات الاكسجين لإنقاذ أهاليهم المصابين بالوباء بعد شرائها بالسوق السوداء.

وعلق المصور القليعة على الصورة قائلا: ”مشهد أصادفه يومياً خلال الثلاثة الأيام الماضية، ليلاً ونهاراً”، في إشارة إلى استمرار معاناة المواطنين وتحول الأمر إلى ظاهرة عامة.

وتشهد مدينة تعز تفشي لوباء كورونا في ظل نقص الأكسجين بمراكز العزل الصحي، الأمر الذي أدى إلى وفاة العشرات من المواطنين، في ظل اهمال السلطة المحلية والصحية في المدينة  وعجزها ذعن القيام بدورها وتوفير الاكسجين بالرغم من المناشدات الطبية والأهلية المتواصلة.

اقرأ أيضا:  صنعاء تدعم مستشفيات تعز الخاضعة لسطيرة التحالف باسطوانات اكسجين

أحدث العناوين

نمو الناتج المحلي الإجمالي لسنغافورة بنحو 2 ف المائة

أظهرت بيانات وزارة التجارة والصناعة السنغافورية، نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث على التوالي، متوسعا بنحو 2 في المائة،...

مقالات ذات صلة