مشرعين أمريكيين ينتقدون سياسة بايدن تجاه الحصار على اليمن ويحذرون من تداعياته

اخترنا لك

حذر  نواب  امريكيون، الأربعاء، من تداعيات الحصار الذي يفرضه التحالف على اليمن عبر منع وصول المواد الغذائية والوقود إلى ميناء الحديدة.

جاء ذلك في مذكرة وجهت لوزير الخارجية الأمريكي انطوني بلينكن.

خاص – الخبر اليمني:

المذكرة التي وقعها  عددا من أعضاء مجلس النواب على راسهم رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب غريغوري ميكس، ورئيس اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومكافحة الإرهاب العالمي تيد دويتش، ونائبه الجمهوري جو ويلسون وعدد آخر من أعضاء المجلس، اعتبرت  الحصار سببا أساسيا في تضخم الأسعار وتهديد الامن الغذائي وتسهم في مزيد من الانهيار الاقتصادي وفشل الخدمات العامة في اليمن.

كما طالبت الإدارة الامريكية الضغط على السعودية لوقف الحصار بشكل عاجل وعدم اعتراض البضائع التجارية والمساعدات الإنسانية المرسلة إلى الموانئ اليمنية، معبرة في الوقت ذاته عن قلق النواب من القيود المفروضىة من التحالف حول المواد الغذائية والمحروقات.

واشار  المشرعون إلى أن وقف الحصار سيعزز  الاقتصاد اليمني ويخفف وتيرة التصعيد للصراع والحد من تفشي مأساة إنسانية.

وتأتي المذكرة عقب اعلان السعودية تقديم منحة وقود لليمن، اعتبرت المذكرة نفي صنعا لها  مؤشر على ان السعودية  تحاول الالتفاف على الدعوات الدولية لوقف الحصار وانهاء المعانة.

أحدث العناوين

فيتو أمريكي يجهض قرارا في مجلس الأمن الدولي لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

استخدمت الولايات المتحدة الأميركية، حق النقض" الفيتو"، مساء الخميس، لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم...

مقالات ذات صلة