ضغوط دولية على هادي لاستئناف مفاوضات عمان

اخترنا لك

بدأت الأمم المتحدة، الأربعاء، ضغوط على حكومة هادي للدفع نحو جولة مفاوضات جديدة في عمان.

يأتي ذلك في اعقاب رفض  هادي العودة إلى المفاوضات بسبب ما وصفه الهجوم على مأرب.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر دبلوماسية  أفادت بتهديد المبعوث الأممي لحكومة هادي بإجراءات  صارمة في حال لم يعد  وفدها في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة إلى طاولة المفاوضات المقترحة من قبل صنعاء والمتوقعة في العاصمة الأردنية عمان، مشيرة إلى اتصالات تجرى حاليا لعقد الجولة الجديدة.

ومن المتوقع وفق المصادر أن تناقش اللجنة برعاية اممية سبل خفض التصعيد و تفعيل عملية إعادة الانتشار وتنفيذ اتفاق السويد والذي يطرح حاليا  كاتفاق مبدئي يشمل محافظات أخرى كمأرب وبما بمهد لمفاوضات سلام شاملة.

وكانت وسائل اعلام تابعة لهادي نقلت عن مصدر في وفده  قوله إنه تم رفض طلب المبعوث الأممي ومن وصفهم الحوثيين للعودة إلى طاولة المفاوضات لاستكمال اتفاق السويد  في العاصمة الأردنية مشيرا إلى أن وفد  هادي يربط العودة بمدى وقف ما وصفه  بالهجوم على مأرب.

ويأتي الدفع نحو عودة الأطراف اليمنية لمفاوضات السويد عشية حراك دولي جديد في المنطقة  في اطار الدفع نحو عملية سياسة شاملة في اليمن لا تزال مؤشرات نجاحه ضئيلة في ظل التصعيد العسكري  برا وجوا.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة