وصول دفعة جديدة من المارينز الأمريكي إلى المهرة

اخترنا لك

استقبلت المهرة، الاحد، دفعة جديدة من قوات المارينز الأمريكي في خطوة تشير إلى أن الولايات المتحدة تخطط لوجود طويل الأمد في هذه المحافظة التي تمتلك فيها قواعد عسكرية وتمثل مواقع استراتيجي بإشرافها على خطوط الملاحة الدولية  في المحيط الهندي وبحر العرب.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية وناشطون بأن طائرة عسكرية هبطت في وقت مبكر بمطار الغيضة الذي تتخذه  قوات بريطانية وسعودية واماراتية وبريطانية قاعدة عسكرية لها على بحر العرب ، مشيرة إلى ان بين الدفعة الجديدة مدربين أمريكيين.

ولم تتضح بعد المهمة التي قدم الأمريكيون من اجلها في محافظة تعد بعيدا عن مسرح المواجهات مع صنعاء أو حتى ما تسمى بـ”الحرب على القاعدة” التنظيم الذي يتخذ من مناطق النفط في شبوة وحضرموت ومارب معاقل له وعزز حضوره مؤخرا في ابين ومناطق هادي في البيضاء.

وكانت القوات الإماراتية تسلمت قبل أيام امن مطار الغيضة  الذي يحتضن غرفة عمليات مشتركة للتنسيق وإدارة العمليات المشتركة في بحر العرب.

وإلى جانب قاعدة الغيضة العسكرية تمتلك القوات الامريكية قاعدة صغيرة لها في الربع الخالي وتحديدا في المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية وتتخذ منها قاعدة لإطلاق الطائرات المسيرة لملاحقة من تصفهم بـ”الإرهابيين” وتقديم الدعم اللوجستي للتحالف في حربه على اليمن.

كما عززت الولايات المتحدة مؤخرا تواجدها العسكري في بحر العرب  بنشر مزيد من البوارج البحرية هناك  لتعزيز قوات الاسطول الخامس المنتشر في الخليج ..

وتسعى الولايات المتحدة من خلال التوسع في هذه المنطقة الاستراتيجية  للسيطرة على خط الملاحة البحرية حول العالم في اهم منطقة استراتيجية إلى جانب تأمين خطط السعودية لشق قناة بحرية عبر  محافظة المهرة اليمنية تعرف بقناة سلمان  بغية تغيير بوابة تصدير النفط السعودي من مضيق هرمز إلى بحر العرب.

أحدث العناوين

ضجة بعدن على خلفية رفع سعر الرغيف 200% عن سعره الأساسي

ضجت شوارع محافظة عدن ، اليوم الأحد ، بعددٍ من المظاهرات التي خرجت إلى الشارع مساءً لتنديد برفع سلطات...

مقالات ذات صلة