صور تفضح جرائم العقاب الجماعي بحق اليمنيين في المنافذ البرية

اخترنا لك

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الاحد، صور  لدخول ارتال من  سيارات  “الشاص” عبر منفذ شحن الحدودي الذي تسيطر عليه القوات السعودية في الوقت الذي تحتجز فيه الالاف المغتربين القادمين من أراضيها عبر منفذ الوديعة  بحجة  منع دخول سيارات الدفع الرباعي في ازمة إنسانية جديدة تضاف إلى سجل السعودية في حربها على اليمن والممتدة منذ 7 سنوات.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد الناشطون في محافظة المهرة المحاذية لسلطنة عمان بأن الاطقم دخلت على متن ناقلات عملاقة  خلال الساعات الماضية عبر المنفذ الرابط بين اليمن وعمان وتسيطر عليه القوات السعودية ولم يعرف تبعيتها.

وتأتي الصور في وقت تشهد فيه مزيد من النقمة والغضب مع استمرار السلطات السعودية في منفذ الوديعة معاقبة اليمنيين المغتربين  على ارضيها بمنع دخولهم وسيارتهم في خطوة اعادت للأذهان ازمة الخليج الثانية  عندما شرعت السعودية بنهب ممتلكات اليمنيين وترحيلهم من أراضيها.

ويقبع  الالاف من المغتربين اليمنيين حاليا في صحراء الربع الخالي للشهر الثاني على التوالي  بعد ما تقطعت بهم السبل جراء القرار السعودي المفاجئ في المنفذ الحدودي بمنع دخول السيارات ذات الدفع الرباعي بحجة انها تتجه لـ”الحوثيين” مع أن اغلبها مستأجرة.

وتفيد التقارير عن حوادث مرعبة ابرزها اضطرار نساء للولادة بالصحراء في ظل انعدام  ابسط مقومات الخدمات الصحية هناك..

ومن شان الخطوة السعودية  حرمان المغتربين من زيارة اهليهم  في الداخل اليمني ناهيك عن افاقدهم  اقامتهم التي تمتد في الغالب لـ3 اشهر  وهو ما قد يضيف أعباء للكارثة الإنسانية التي تمر بها اليمن منذ بدء الحرب قبل 7 سنوات.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة