هادي يعزز قواته في عدن بحرا بغطاء سعودي

اخترنا لك

عززت قوات هادي، الاثنين، وحداتها المتمركزة في عدن بحرا وبغطاء سعودي في خطوة  تعزز الاتهامات للسعودية بمحاولة الضغط على الانتقالي عسكريا.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن  قوات هادي نقلت خلال الساعات الماضية عددا من أفرادها بزوارق بحرية من سواحل أحور في أبين إلى ساحل المعاشيق في عدن ، مشيرة إلى أن العملية تمت بغطاء من القوات السعودية التي تتولى حماية قصر المعاشيق وتشرف على تنفيذ اتفاق الرياض.

وكانت قوات هادي أعلنت في وقت سابق اليوم عن استقدامها تعزيزات عسكرية من مأرب إلى الخط الساحلي في احور القريبة من  ساحل المعاشيق على خليج عدن.

وتضم القوات الجديدة افراد ومعدات عسكرية من اللواء الثالث حماية رئاسية.

وجاء وصول تعزيزات الحماية الرئاسية  إلى خط أحور الساحلي عقب هجوم لقوات الانتقالي في محاولة لاستعادة هذه المديرية الاستراتيجية التي سيطرت قوات هادي عليها قبل أسبوعين  بعملية خاطفة.

وتشير التحركات الأخيرة إلى أن قوات هادي تحاول اشغال الانتقالي بمناوشات ابين في الوقت الذي ترتب فيه لمعركة عدن عبر الدفع بمزيد من القوات إلى قصر المعاشيق حيث تتمركز وحدات من اللواء الأول حماية رئاسية .

وكان ناشطو الانتقالي شنوا خلال الساعات الماضية هجوم على السعودية متهمين إياها بالترتيب لتصعيد ضد الانتقالي بغية إعادة إلى اتفاق الرياض الذي يتجه نحو  اجهاضه في إطار مساعيه للضغط على السعودية تمثيله في وفد هادي للمفاوضات.

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة