الإعلان عن السوبر الأوربي ومعارضة دوليه وقارية بالإجماع للفكرة

اخترنا لك

أعلنت  12 من أكبر الاندية الأوروبية بيانً عن إنشاء بطولة جديدة تحت مسمى “دوري السوبر الأوروبي”.

متابعات- الخبر اليمني :

وجاء في بيان أن الأندية المؤسسة لـ”دوري السوبر” هي: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، تشلسي (إنجلترا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، توتنهام هوتسبير (إنجلترا).

وكشف أيضا أن المسابقة الجديدة تضم 20 فريقا بواقع 15 “عضوا مؤسسا” وخمسة أندية تتأهل للبطولة، كما سيتم إطلاق دوري للسيدات أيضا. وأشار البيان إلى أن رئيس ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز سيكون أول رئيس لدوري السوبر، وجويل جليزر من مانشستر يونايتد وأندريا أنيلي من يوفنتوس نائبان لرئيس دوري السوبر.

و من جهته أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رفضه الكامل بالاضافة للاتحاد الاوربي وكافة الاتحادات لدول أوربا فيما رفض الكثير من مشاهير الكرة واعتبروه تغريد خارج السرب

الجدير بالذكر أن استمرار هذه الفكره تعني خروج هذه الانديه من كافه السمابقات الدولية والمحلية فهل ستستمر هذه الأنديه في هذا المشروع الذي يبدو أن المعارضين له أكثر من المؤيدين .

أحدث العناوين

المبعوث الأممي الجديد يفجر ازمة في اليمن

تصاعدت حدة المواقف المناهضة للمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، الثلاثاء، ما ينذر بأزمة جديدة قد تعيق طريق بريطانيا التواقة...

مقالات ذات صلة