استحداثات تكشف طموح عسكرة ميناء المخا

اخترنا لك

شهد ميناء المخا، أبرز الموانئ اليمنية على الساحل الغربي، الاثنين، أعمال انشائية مكثفة وسط مؤشرات على مساعي لتحويله قاعدة عسكرية على غرار ميناء سقطرى عند الساحل الشرقي لليمن.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر محلية أفادت بقيام عشرات الشاحنات خلال اليومين الماضيين بدخول الميناء وهي محملة بمواد بناء ومستلزماته في الوقت الذي بدأ فيه عمال بينهم أجانب عملية ترميم وتوسيع للميناء استعدادا لتشغيله.

وجاء التحرك الجديد الذي تموله الامارات في أعقاب خلافات على مدير المخا بعد اجهاض طارق صالح محاولة الإصلاح السيطرة عليه عبر تعيين مدير بواسطة محافظ تعز  ليستعين طارق بوزير الانتقالي للنقل  في حكومة هادي لإصدار قرار مغاير.

وكان طارق صالح أكد في اخر حوار له مساعيه لتشغيل ميناء المخا كبديل للحديدة- حد قوله- في تلميح إلى نيتهم التصعيد خلال الفترة المقبلة باتجاه مدينة الحديدة التي تمثل شريان حياة لملايين اليمنيين شمال اليمن، لكن توقيت التحرك يشير إلى أن الامارات التي استحدثت أعمال انشائية في ميناء سقطرى اخطط لتحويل الموانئ اليمنية إلى قواعد عسكرية دائمة.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة