رسائل هامة لأعضاء المجلس السياسي بصنعاء في الذكرى السنوية للصماد – تصريحات خاصة –

اخترنا لك

أقيمت في العاصمة اليمنية صنعاء فعالية كبرى بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد الذي اغتيل في استهداف لطيران التحالف السعودي المسير في مدينة الحديدة في العام 2018.

الخبر اليمني – خاص

حضر الفعالية عدد من أعضاء المجلس السياسي الأعلى بصنعاء وسياسيون ومسؤولون وأكاديميون وقيادات بارزة في الدولة، كما تأتي هذه الفعالية بالتزامن مع إقامة فعاليات أخرى في عدة محافظات يمنية إحياء لهذه المناسبة.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي إن الجمع العظيم الذي ضم مسئولي الدولة والمواطنين والمهتمين من أبناء الشعب اليمني، في الذكرى الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد، دليل على الوفاء الذي يعبرون به، ودليل على روح الشهيد الخالدة في قلوب وأفكار هذا الشعب، كما هي دليل على ارتباط الشعب بمنهجية الشهيد الذي عرفة الصغير والكبير ، وكذلك دليل على الاستمرار في السير على ذات النهج والمشروع القرآني والوطني حتى تحقيق النصر .

وأضاف السامعي في تصريح : إن الرئيس الصماد هو من الرؤساء النادرين الذين عرفتهم اليمن ولا وجود لأمثاله في المنطقة والعالم، فقد كان رئيساً فريداً بشجاعته ومثابرته ورؤيته لإدارة شؤون الدولة، منوهاً إلى أنه ترك فراغاً كبيراً لن يملئ ولو بعد عقود ، ولكن أثره ومنهجه والمشروع الذي أطلقه يد تبني ويد تحمي لبناء الدولة، هو الأمل لهذا الشعب.

بدوره، قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي إنه وفي هذا اليوم نستحضر كل شهداء المقاومة وما قدموه لهذه الامة من مواقف عظيمة ، وكانت شهادتهم في سبيل الله وهم في الصفوف الأولى لمواجهة العدوان الامريكي السعودي على شعبنا اليمني، ومواجهة مخطط دول الاستكبار والهيمنة العالمية، كما نستحضر دمائهم وتضحياتهم وجهادهم، ووفائهم لله ولرسوله ولهذه الأمة.

وتابع النعيمي في حديثه : أن من واجبنا اليوم الوفاء لقاداتنا الشهداء وكل شهداء المقاومة بالسير على نهجهم ومضاعفة الجهود وشحذ الهمم والعزائم لتحقيق المشروع القرآني والجهادي الذي سارو عليه حتى تحقيق النصر والحرية والاستقلال لشعبنا ولشعوب أمتنا العربية والاسلامية.

أما أمين عام سر المجلس السياسي الأعلى ياسر الحورى : فقال إن الصمود اليمني مستمر وإن استشهاد الرئيس الصماد بعث روح جديدة لدى أبناء شعبنا اليمني، وانعكست شهادته في أداء الجيش واللجان الشعبية وفي تعزيز ورفد الجبهات وفي تطوير ونهوض وتعاظم القدرات الحربية والصناعات العسكرية كسلاح الجو المسير صماد 1، وصماد 2، وصماد 3، وعلى مختلف الصناعات.

وأضاف الحوري إن كل اليمنيين صماديين، وماضين على نهج التضحية والفداء واستشعار المسؤولية لذود عن السيادة الوطنية والحرية والاستقلال.

أحدث العناوين

ضجة بعدن على خلفية رفع سعر الرغيف 200% عن سعره الأساسي

ضجت شوارع محافظة عدن ، اليوم الأحد ، بعددٍ من المظاهرات التي خرجت إلى الشارع مساءً لتنديد برفع سلطات...

مقالات ذات صلة