اليونان تسلم السعودية وديعة إسرائيلية رسميا

اخترنا لك

وقعت السعودية واليونان، الثلاثاء،  رسميا على اتفاقية لنشر  منظومات دفاعية في المملكة.. يأتي ذلك بعد أيام على توقيع اليونان التي تعاني من ازمة اقتصادية شراء الصفقة  من إسرائيل ما يشير إلى أن العملية تمت بالنيابة  عن الرياض.

خاص – الخبر اليمني:

وأقيمت مراسم التوقيع بين وزيرا خارجية البلدين في العاصمة الرياض.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين يونانيين  قولهم إن الاتفاق يقضي بنشر منظومات دفاعية يونانية وقوات يونانية للمساعدة في حماية المنشأت الاقتصادية وخطوط امداد الطاقة إلى العالم.

وكان وزيرا الخارجية والدفاع اليونانيين، ، نيكوس ديندياس ونيكوس باناغيوتوبولوس ، بدآ اليوم زيارة رسمية للسعودية تستغرق أيام ويناقش خلالها الطرفان اتفاقيات  عسكرية على الرغم من أن اليونان ليست دولة مصنعة ولا قوة عظمى لتستعين بها السعودية ناهيك عن الازمة الاقتصادية التي تضربها منذ سنوات.

وجاءت زيارة المسؤولين اليونانيين بعد أيام على اعلان وزارة الدفاع الإسرائيلية رسيما توقيع صفقة أسلحة مع اليونان بقيمة مليار ونصف المليار دولار ، وهو ما يشير إلى أن السعودية التي اقامت خلال الفترة الأخيرة تدريبات  مشتركة  في اليونان يرجح مشاركة إسرائيل فيها، تستعين حاليا باليونان لاقتناء الأسلحة الإسرائيلية في إطار عملية تطبيع على استحياء تنفذها السعودية وتخشى من ردة فعل عربية عليها ..

 

أحدث العناوين

Once again… Yemenis rally in “million-man” marches in support of Gaza

Yemenis took to the streets in massive popular marches in the capital Sana'a and several other provinces on Friday,...

مقالات ذات صلة