محاولة بريطانية لنفخ كير الحرب على اليمن

اخترنا لك

اوفدت بريطانيا، الثلاثاء، كبير قادتها العسكريين إلى العاصمة السعودية بالتزامن مع تصريحات  لسفيرها لدى لبنان حاول من خلالها اثارة “فزاعة حزب الله” هذه المرة في اليمن ما يشير إلى مساعي بريطانية لاطالة الحرب على اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت وزارة الدفاع السعودية صورا تجمع مساعد وزير الدفاع السعودي للشؤون التنفيذية بوفد عسكري بريطاني يقوده كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وتوقعت  وسائل اعلام سعودية، غير رسمية، بأن  المفاوضات بين الطرفين تتعلق بإبرام اتفاقيات  تسليح جديدة ..

وترفض لندن التي تعد حاليا اكبر مصدري الأسلحة الأوروبية وقف صفقاتها مع الرياض وتدافع عنها بقوة رغم الانتقادات الحقوقية والتي تتهمها بإطالة امد الحرب.

وتزامنت زيارة  الوفد العسكري البريطاني مع تصريحات نشرتها صحيفة الشرق الأوسط السعودية للسفير البريطاني في لبنان تحدث فيها عن دور حزب الله اللبناني في اليمن واعتبر ما يدور في لبنان من حصار له علاقة بما وصفها أنشطة “حزب الله” في المنطقة وتحديدا في اليمن.

وعد مراقبون تركيز السفير البريطاني في تصريحاته على “حزب الله” محاولة لإثارة مخاوف السعودية  بشان أنشطة الحزب في اليمن خصوصا بعد تداول وسائل اعلام سعودية انباء عن مقتل قائد عسكري لبناني في اليمن.

وحتى وقت قريب كان التصريحات البريطانية لا تخلوا من استحضار ايران لإثارة مخاوف الرياض لكن يبدو بان البريطانيين اكتشفوا بأنها لم تعد مجدية وسط الانباء التي تتحدث عن مفاوضات بين السعودية وايران في العراق.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة