الانتقالي يستبق محاولات سعودية لإعادة حكومة هادي بتلغيم عدن

اخترنا لك

شهدت مدينة عدن، السبت، تظاهرات جديدة تنديدا بتردي الخدمات بالتزامن مع أنباء عن ضغوط سعودية لإعادة حكومة هادي إلى المدينة في ظل حصار غير مسبوق.

خاص – الخبر اليمني:

وقطع محتجين ناقمين على انقطاع التيار الكهربائي شوارع رئيسية في عموم مديريات المحافظة خصوصا في محيط قصر المعاشيق مقر حكومة هادي.

وبالتزامن مع التظاهرات والتي شابها اطلاق نار من قبل الحزام الأمني  الذي حاول فتح الطرق، اصدر رئيس الانتقالي ، عيدروس الزبيدي قرار بإقالة قائد الحزام الأمني عبدالمحسن الوالي في خطوة  اعتبرت رسالة للسعودية التي يعد الوالي من ابرز المحسوبين عليها ..

وإقالة الوالي جاء في وقت لا يزال فيه شقيق ابرز أعمدة السعودية في الانتقالي، عبدالرحمن شيخ، مجهولا منذ اختطافه من المدينة قبل أسابيع.

ومن شأن اقالة الوالي خلط أوراق الحزام الأمني الذي أسندت له السعودية مهام تامين عدن في اتفاق خارج مفاوضات الرياض وبصفقة بين السفير محمد ال جابر وعبدالرحمن شيخ الذي سمح له بمعية ناصر الخبجي بالعودة من بين بقية أعضاء وفد الانتقالي المحتجزين بالخارج.

كما من شانه اغراق عدن بمزيد من الفوضى والتمرد  يسعى الانتقالي من خلالها  قطع الطريق على حكومة هادي التي تضغط السعودية لإعادتها إلى اليمن مع قرب سقوط مدينة  مأرب بيد “الحوثيين” وبما يمد حبل النجاة لـ”الشرعية” التي تستخدمها السعودية في حربها “القذرة ” على اليمن.

أحدث العناوين

شعارات ولافتات خطيرة رددها ورفعها المتظاهرون ضد انهيار العملة والمعيشة بتعز ـ صور ـ

خرج المواطنون من أبناء مدينة تعز، اليوم السبت، في وقفات احتجاجية للتنديد بانهيار العملة المحلية وتردي الأوضاع المعيشية في...

مقالات ذات صلة