إنشاء قواعد عسكرية سعودية بشبوة وتواصل سحب الترسانة السعودية المنهزمة بمأرب إليها

اخترنا لك

أكدت مصادر عسكرية يمنية ، اليوم الاحد ، تواصل سحب المملكة العربية السعودية لألسلحتها الثقيلة وآلياتها من آخر معاقلها العسكرية في محافظة مأرب اليمنية .

الخبر اليمني – خاص

و أوضحت المصادر أن ناقلات ضخمة محملة بعشرات المدرعات والآليات شُهدت في ساعات مبكرة من صباح اليوم على الطريق الرابط بين مأرب وشبوة وهي متجهة إلى الأخيرة حيث من المقرر أن تتمركز هنالك .
ويأتي هذا التطور على وقع تقدمات كبيرة لقوات صنعاء في محيط المجمع الحكومي آخر معاق التحالف في مأرب .

وأشارت المصادر إلى أن عملية النقل هذه هي الثالثة من نوعها خلال شهر رمضان المبارك وتأتي في ظل التخوف السعودي من سقوط هذه الترسانات العسكرية الضخمة بيد الحوثيين .

و نوهت المصادر إلى أن السعودية باشرت العمل على إنشاء مقرات عسكرية ضخمة في المحافظة منذُ يناير الماضي في عددٍ من مديريات المحافظة منها مديرية بلحاف ما يعني عدم وجود رغبة سعودية جادة في إيقاف حربها التي ابتدأتها في عام 2015 بدعم أمريكي ودخلت عامها السابعة متسببة بأسوأ أزمة إنسانية في العصر الحديث. ومن شأن هذا التطور أن يدعم الترجيحات التي تقول بسقوط مارب بيد قوات صنعاء خلال فترة وجيزة.

أحدث العناوين

Washington admitted Yemen’s possession of new, advanced weapons

The US Central Command has admitted that the Yemeni armed forces possess long-range drones.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:A statement issued...

مقالات ذات صلة