نيويورك تايمز : المطارات السعودية و السورية الوجهة الأخطر للرحلات الجوية خلال الأشهر الماضية

اخترنا لك

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في أحدث تقاريرها الفصلية عن أخطر المطارات العالمية خلال الثلاثة أشهر الماضية وتضمنت قائمة الأخطر كلاً من مطارات السعودية وسوريا .

الخبر اليمني – خاص

وقالت الصحيفة : إنه من خلال عملية رصد مستويات الأمان في المطارات والأجواء العالمية تبين في التقرير النهائي الذي أعدته الوكالة الوطنية للملاحة وحرره للصحيفة كلاً من جمس هارفي و والتر مارتن الصحفيان الاقتصاديان في وكالة الرصد الملاحي أن الأجواء السعودية هي الأخطر على الملاحة الجوية بعد سوريا نظراً لما مثلته صواريخ وطائرات الجماعة الحوثية المسيرة من تهديد أجبر مئات الرحلات الجوية القادمة إلى المملكة على تحويل وجهاتها أو التوقف الإجباري فضلاً عم كون تلك المطارات مهددة بالقصف رداً على قصف السعودية للمطارات المدنية الخاضعة للحوثيين حد قول الصحيفة .

وأشارت الصحيفة إلى أن الأجواء السورية هي الأخطر وتحتل المرتبة الأولى قبل السعودية نظراً للقصف الجوب المتبادل بين الفصائل المعارضة والنظام السوري و القصف الآخر بين إسرائيل و دمشق وبما يجعل الأجواء مشحونة و غير صالحة لحركة ملاحة جوية آمنة كما جاء في تقرير الصحيفة .

وأتت الأجواء الجوية لميانمار وفقاً لتقرير الصحيفة في المرتبة الثالثة ومن بعدها أتت الأجواء اليمنية التي تقع تحت سيطرة السعودية وتحالفها .

و احتلت الأجواء البلجيكية والأسترالية آخر مركزين في التصنيف من حيث درجة الخطورة خلال الأشهر الثلاثة الماضية .

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة