الانتقالي يصفي مسؤول أمني موالي لهادي بالضالع

اخترنا لك

قتلت قوات المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب الثلاثاء، مسؤول أمني معين من حكومة هادي ما يرفع درجة التصعيد بين الطرفين وينذر باتساع رقعة المواجهة.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية وشهود عيان إن  جنود من إدارة الامن التي يديرها قائد الحزام الأمني ، يسقلون مدرعات إماراتية  اعترضوا نائب مدير السجن المركزي في الضالع، مصطفى محمود وباشروا بإطلاق النار عليها من  سلاح مدرعة إماراتية ما اسفر عن مقتله واصابة احد مرافقيه.

وقد سارعت وسائل اعلام تابعة للانتقالي لدرء الفضيحة باتهام محمود بإدارة شبكة اغتيالات في المدينة ومقاومته حملة لاعتقاله.

وتعد الجريمة الحالية احدث عملية في مسلسل العنف الذي هز المدينة قبل اشهر وانتهى بتعيين قائد الحزام الأمني في الضالع مديرا للأمن بقرار من وزير خارجية هادي ضمن مخطط سعودي لتمكين الحزام في الجنوب رغم اعتراض اطراف محلية بما فيها الامن في الضالع المحسوب على شلال شائع  على القرار.

وتأتي الحادثة في وقت تشهد فيه المحافظات الجنوبية انفلات غير مسبوق برز  في عدن حيث تعرض عشرات الضباط للتصفية وسط شكوك بمقتلهم ومالحق ذلك من قرار لهادي بإقالة  قائد قوات الامن الخاصة في محافظات الضالع لحج عدن وابين والمحسوب على الانتقالي ما اثار ازمة جديدة بين الطرفين.

أحدث العناوين

وفاة مواطنين وتضرر ممتلكات عامة وخاصة جراء سيول الأمطار

توفي عدد من المواطنين وتضررت ممتلكات عامة وخاصة بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عنها، في عدد من المناطق اليمنية. متابعات-...

مقالات ذات صلة