السعودية تقلب الطاولة على الإمارات بتمرد من داخل الانتقالي في عدن والأخير يتشبث بإرث “هادي”

اخترنا لك

اتسع مأزق المجلس الانتقالي ، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، الثلاثاء، مع اعلان اكبر فصائله  العسكرية الموالية للسعودية تمرد عليه في عدن  وسط تشبث غير مسبوق بـ”ارث هادي”.

خاص – الخبر اليمني:

ووجه محسن الوالي، مؤسس الحزام الأمني والوية الدعم والاسناد،  بإخراج حملة للحزام الأمني ضد الدراجات النارية في عدن .. وجاء توجيه الوالي بعد أيام قليلة على اصدار رئيس الانتقالي، عيدروس الزبيدي قرار بإقالته من منصبه واستدعائه من قبل الامارات إلى ابوظبي حيث لا يزال محتجز هناك.

وتنفيذ الحزام للحملة يشير إلى ان الوالي لا يزال مؤثر كما يحمل إشارة  تمرد وربما انقلاب يهدد مستقبل الانتقالي الذي يستعد للتصعيد في وجه السعودية ردا على تشديدها الخناق على سلطته بعدن منذ نقل الحكومة إلى حضرموت ومواصلتها سياسة الحرب بالخدمات على الأهالي في مناطق سيطرة الانتقالي وتحديدا عدن.

هذه التطورات ربما كانت ابرز دوافع الانتقالي لرفض قرار هادي الأخير  بإقالة ابرز قادة قواته الخاصة في المحافظات الجنوبية، فضل باعش.

واعتبر  المتحدث باسم الانتقالي علي الكثيري في بيان له   القرار الأخير  لهادي  بمثابة اعلان حرب مستشهدا بخلفته التاريخية التي تتزامن مع اعلان الإصلاح الحرب على الجنوب في الـ27 من ابريل من العام 1994.

كما تشير هذه التحركات إلى بدء اطراف في الشرعية مدعوم من السعودية حملة لإضعاف الانتقالي الذي يتعرض لاحتجاجات يومية متصاعدة في الحجم والمنطقة والشعارات وكان اخرها خروج المئات في كريتر يهتفون برحيل الانتقالي وخروج المعسكرات.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة