صنعاء تبعث برسالة هامة إلى السعودية بخصوص منشأة صافر النفطية

اخترنا لك

أفاد مصدر في حركة أنصار الله أن قوات صنعاء حققت تقدماً في محور مأرب، وباتت على مسافة 36 كم من منطقة صافر حيث المنشآت النفطية.

الخبر اليمني – خاص

وأشار المصدر العسكري أن قوات صنعاء حققت تقدماً هاماً على جبهة مأرب وباتت على مسافة 36 كم من منطقة صافر الغنية بالنفط، حيث يجري التقدم باتجاه صافر من محورين الأول من الجوف نحو الجنوب والثاني من الجهة الغربية بمحاذاة الجوف.

و الوصول إلى منطقة صافر يمكن صنعاء من اطباق فكي كماشة على مدينة مأرب، ما يعني أن المدينة ستصبح محاصرة من الجهة الغربية والشرقية والشمالية وبالتالي ترك منفذ لمن يود الفرار من مسلحي التحالف السعودي الأمريكي من الجهة الجنوبية.

وتتمتع منطقة صافر بأهمية بالغة، كون معظم امدادات النفط لمسلحي التحالف ،و السيطرة على منشآت صافر النفطية يعني تحول تلك الامدادات لصالح قوات صنعاء وهذا الأمر يقلق التحالف السعودي الذي يهدد بتدمير تلك المنشآت في حال سيطرة قواة صنعاء عليها وفقاً لمصادر .

ووفقاً للمعلومات خاصة فإن صنعاء بعثت رسالة إلى الرياض تحذر فيها من تدمير طيران التحالف السعودي الأمريكي لمنشآت صافر النفطية واضعةً منشآت أرامكو السعودية في المعادلة وأن التدمير سيقابله التدمير.

ويضاف، إلى أهمية السيطرة على صافر، قطع الطريق الدولي بين مأرب وحضرموت، إضافة للطريق بين مأرب ومعبر الوديعة الذي يربط السعودية عبر حضرموت.

أحدث العناوين

تكتل تجار تعز يدعو للإضراب الشامل احتجاجا على الانهيار الاقتصادي

دعا تكتل تكتل تجار محافظة تعز القطاع التجاري للأضراب الشامل من يوم غداً السبت الموافق 4 ديسمبر وحتى يوم...

مقالات ذات صلة