إعلان إيراني بتجريد أمريكا من ورقة الخليج

اخترنا لك

وجهت ايران، الخميس، رسالة قوية للولايات المتحدة بشان مفاوضات فينا  المتعلقة بالملف النووي الإيراني ، مؤكدة اسقاط ورقة “الصراع بالخليج” من  الطاولة.

خاص – الخبر اليمني:

وقال وزير الخارجية الإيراني ، محمد جواد ظريف، في أول تعليق له على جولته في المنطقة المستمرة منذ 4 أيام  إنه أجرى مباحثات مثمرة  من من وصفهم “أهلنا  واشقائنا” مؤكد على اتفاق الجميع على التوجه نحو بناء  علاقات متينة ثنائية وإقليمية وفاعلة  خاصة بتحقيق مستقبل واعد للمنطقة.

وكان ظريف زار  خلال الأيام الماضية 4 عواصم خليجية   انطلاقا من بغداد ومسقط والكويت وصولا إلى الدوحة.

وتأتي زيارة ظريف للمنطقة قبيل انطلاق الجولة الثانية من المفاوضات مع السعودية في العاصمة العراقية بغداد بعد أن اقتصرت الجولة السابقة على  ضباط الاستخبارات والترتيبات الأمنية لها.

وربط ظريف هذه الجولة بمفاوضات فينا في إشارة واضحة إلى أن بلاده تحاول انتزاع ورقة مهمة من واشنطن التي  استثمرت على مدى السنوات الماضية الخلافات بين دول المنطقة  ولا تزال تحاول اغراقها بصراعات تمنح واشنطن حق الوصاية والمناورة بهذه الورقة.

وأثارت جولة  ظريف الأخيرة استياء دول عظماء شرعت بنشر تسريبات أبرزها مكالمة ظريف وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني  بشان خلافات حول إدارة الملفات في المنطقة ، وتلها تسريب عن علاقة ظريف بالإدارة السابقة في الولايات المتحدة بقيادة باراك أوباما، وجميعها تهدف بحسب ظريف ذاته افشال المفاوضات.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة