أمريكا تلقي بثقلها لاختراق اليمن

اخترنا لك

كثفت الولايات المتحدة، الاحد، تحركاتها في ملف اليمن في محاولة لتحقيق اختراق في جدار الحرب التي تقودها السعودية منذ 7 سنوات.

خاص – الخبر اليمني:

ووصل مشرعين أمريكيين إلى العاصمة العمانية مسقط حيث تجرى مفاوضات غير مباشرة  بين وفد صنعاء واطراف دولية  على راسها الولايات المتحدة الامريكية التي وصل مبعوثها إلى اليمن، تيم ليندركينغ،  في وقت سابق اليوم.

وقال السيناتور الأمريكي  كريس  ميرفي في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي انه عقد  على هامش الحراك الدولي بشأن اليمن لقاء بوزير الخارجية العماني  بدر البوسعيد ، مشيرا إلى أنه ابلغ البوسعيد ضرورة أن تلعب عمان دور حاسم في حل النزاع في اليمن.

وكان مشرعين أمريكيين عقدوا في وقت سابق  لقاء بمستشاري البيت الأبيض في جلسة خاصة باليمن ..

وأفادت وسائل اعلام أمريكية بأن اللقاء ضمن ضغوط من قبل المشرعين الأمريكيين على الرئيس جوبايدن لسرعة انهاء الحرب على اليمن.

وكان الكونجرس والنواب استمعا في وقت سابق لتقرير مفصل من المبعوث الأمريكي  بشان اليمن .

ويشير تحرك المشرعين الأمريكيين في ملف اليمن إلى أن إدارة بايدن العالقة حاليا بين قرار انهاء الحرب وتجارة الأسلحة للتحالف ومحاولة ترويض ملف الحرب لصالح اجندة في المنطقة  تحاول تحريك الملف على اكثر من مستوى  بغية  التخفيف من حدة الانتقادات لها في الكونجرس  بعد اخفاقها تنفيذ تعهدات قطعها بايدن في حملته الانتخابية وتوعد فيها بإنهاء الحرب على اليمن.

 

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة