أمريكا تعترف بفشل مساعيها للدفع بتسوية في اليمن وتلوح بـ”مجلس الأمن”

اخترنا لك

اعترفت الولايات المتحدة الامريكية، الاثنين، بفشل جهود مبعوثها إلى اليمن لإبرام اتفاق جديد بين صنعاء والرياض خلال المفاوضات الجارية في العاصمة العمانية مسقط.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر مكتب التواصل الإعلامي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية تصريحات للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ والسفير الأمريكي كريستوفر هينزل تحدثا فيها عن الحاجة إلى توافق الآراء  حول  ما وصفه “إنهاء هجوم الحوثيين على مأرب” ووقف اطلاق النار بشكل كامل على مستوى البلاد ما يشير إلى  رفض صنعاء مبادرته التي كشف ملامحها قبيل  بدء جولته الأخيرة من الرياض وأشار فيه إلى ضرورة وقف تقدم صنعاء في مأرب مقابل رفع الحصار الذي تفرضه السعودية على واردات اليمن من الغذاء والوقود.

وأشار المكتب إلى اعتزام  سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس لأمن لحل النزاع في تلويح  بتوفير غطاء دولي على الحرب التي تشارك فيها الامريكية عبر استصدار قرار من المجلس  لفرض الحل السياسي.

يذكر أن مجلس الأمن وضع اليمن تحت البند السابع ما برر الحرب الحالية التي تقودها السعودية وتشارك فيها معظم الدول الدائمة العضوية بما فيها أمريكا وبريطانيا، ومع ذلك لم يغير هذا الغطاء من واقع الحرب شيء.

أحدث العناوين

“كأننا عشرون مستحيل…”

حياة الحويك عطية "هي النار تحت الرماد، اشتعلت"، كتبت صحيفة غربية في افتتاحيتها، وأكملت: "رماد حلم "أوسلو" وحلم الدولة؛ رماد...

مقالات ذات صلة